شريط الأخبار

لجنة القدس تتخوف من عمليات الهدم الواسعة في أحياء القدس

12:54 - 15 حزيران / يونيو 2010

 

لجنة القدس تتخوف من عمليات الهدم الواسعة في أحياء القدس

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

شدَّدت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشئون الدينية من حدة استنكارها لسياسة الهدم الصهيونية التي طالت كافة أحياء وقرى مدينة القدس والتي كان آخرها الترجمة الأخيرة التي طالت ثلاث بركسات في حي العباسية قرب حي البستان ببلدة سلوان جنوب الأقصى.

وأوضحت اللجنة أن هناك قوة كبيرة وغير مسبوقة من عناصر شرطة وحرس حدود الاحتلال وفي مقدمتهم زعامات الحاخامات وكبار المسئولين من الضباط الصهاينة قد اقتحمت المنطقة وأجرت جولة حول حي البستان قبل أن تتقدم قليلاً نحو حي العباسية وتهدم البركسات.

وأشارت لجنة القدس إلى أن تلك القوة الصهيونية المترجلة حمًلت عدداً من الكونتينرات على شاحنات كبيرة فيما لا زالت الجرافات تحوم في المنطقة، وسط حالة من الترقب والحذر الشديد من أن تقدم الجرافات على هدم منازلٍ للمواطنين.

وأضافت بأن ما حدث يعد رسالةً من سلطات الاحتلال وعزمها على هدم العديد من المنازل   بالمنطقة في الموعد المحدد الخامس عشر من الشهر الجاري - أي اليوم – مؤكدةً أنها بدأت في تنفيذ تهديدها رغم كل الضغوطات الدولية والمحلية.

واعتبرت لجنة القدس هذه الإجراءات الصهيونية التعسفية تأتي في إطار سياسة ضرب عرض الحائط لكافة المطالب والدعوات العربية والإسلامية والدولية التي طالبت بإيقاف تلك الانتهاكات وإنقاذ مدينة القدس من تلك التصعيدات المستمرة.

وأبدت اللجنة تخوفها من عمليات الهدم واسعة النطاق لمنازل حي البستان لتطال 88 منزلاً على وجه التقريب من أجل إقامة حدائقهم التوراتية ومشاريعهم الاستيطانية على حساب منازل المقدسيين بحجة أن تلك المنازل غير مرخصة، وفق مزاعمهم الكاذبة. 

انشر عبر