شريط الأخبار

غزة:استمرار التحضيرات لعقد ملتقى الاتصالات والتكنولوجيا أواخر الشهر الجاري

11:07 - 15 تشرين أول / يونيو 2010

غزة:استمرار التحضيرات لعقد ملتقى الاتصالات والتكنولوجيا أواخر الشهر الجاري

فلسطين اليوم- غزة

واصلت اللجنة التحضيرية لملتقى الاتصالات والتكنولوجيا استعداداتها لعقد ملتقى الاتصالات في موعده المقرر في الثامن والعشرين من الشهر الجاري حتى مطلع تموز المقبل .

 

وفي هذا السياق عقدت اللجنة اجتماعا لها بحضور أعضائها  تناول آخر التحضيرات والاستعدادات لتنفيذ الملتقى والخطوات المطلوب القيام بها خلال الفترة المقبلة .

 

وأشاد في بداية الاجتماع رئيس اللجنة التحضيرية م. مروان حماد بالجهود المبذولة لإنجاح الملتقى  وحجم المشاركة الكبير من قبل الشركات العاملة في قطاعي الاتصالات والتكنولوجيا .

 

بدوره قدم رئيس اللجنة التنفيذية للملتقى م. وائل الخليلي تقريراً موجزاً حول أبرز الجهود التي بذلت لتأمين مشاركة أوسع للشركات العاملة في مجالي الاتصالات والتكنولوجيا في فعاليات الملتقى بالإضافة إلى تنظيم مسابقة فلسطين الإبداعية والتي ستخصص جوائز تشجيعية  للمشاريع الإبداعية والمتميزة .

 

من جانبه قدم د. علاء الهليس رئيس اللجنة العلمية للملتقى  نبذة حول أوراق العمل العلمية التي قدمت للملتقى من قبل أكاديميين ومتخصصين في مجالي الاتصالات والتكنولوجيا والجامعات والكليات المختلفة .

 

وذكر الهليس أن الملتقى استقبل 21 ورقة علمية تركزت حول واقع قطاعي الاتصالات والتكنولوجيا وسبل النهوض بهما مشيراً إلى أن هذه الأوراق تحظى بأهمية كبيرة وستتم طباعتها في كتاب للاستفادة منها  .

 

وأشار إلى انه سيتم تنظيم يومين علميين خلال أيام الملتقى يقدم خلالهما المختصون أوراق العمل العلمية للخروج بتوصيات عملية تساهم في تطوير واقع قطاع الاتصالات والتكنولوجيا .

 

وأعلن رئيس الهيئة الوطنية لمسميات الانترنت"pnina" م. مروان رضوان عن مشاركة جميع الشركات التابعة للهيئة في فعاليات الملتقى وطباعة ملصق بالمسابقة الإبداعية لتعميمه على اوسع نطاق ممكن.

 

وأوضح أن جائزة فلسطين ستمنح خلال الملتقى للأعمال الإبداعية والمتميزة في إطار خدمات الاتصالات والتكنولوجيا وتطبيقاتها المختلفة بما يخدم المجتمع  وتشمل الجامعات والكليات والمدارس والمؤسسات والأفراد.

 

من جانبه أكد المهندس سهيل مدوخ مدير عام  الحاسوب الحكومي أن اللجنة بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود من اجل ضمان تحقيق أفضل درجات النجاح للملتقى وان يحقق الأهداف التي وضعتها وزارة الاتصالات في الوصول الى التكاملية بين القطاعين العام والخاص في مجال الاتصالات والتكنولوجيا .

 

من جانبه أشاد رئيس اللجنة الإعلامية  سمير حمتو بتعاون وسائل الإعلام الايجابي مع التحضيرات لعقد ملتقى الاتصالات  والتكنووجيا  بعنوان " ابداعاتنا لن يوقفها حصار " مبينا أن رابط موقع الملتقى" www.pctforum.ps  تم نشره في العديد من المواقع  الالكترونية سواء الإعلامية آو الحكومية او المؤسسات العاملة في مجال الاتصالات والتكنولوجيا داعيا وسائل الإعلام لتسليط الضوء على هذه التظاهرة الاقتصادية الضخمة  التي ستيرز قدرة شعبنا على تحدي الحصار والظروف الصعبة  وتحقيق إبداعات متميزة   .

 

وفدم عضو اللجنة التحضيرية  م. رامي لبد وم. احمد مشتهى أفكارا عدة لإنجاح فعاليات الملتقى وتحقيق الأهداف المرجوة منه عبر التشبيك بين الشركات المختلفة وتحقيق التكاملية للنهوض بقطاعي الاتصالات والتكنولوجيا .

 

وذكر أن الملتقى الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  سينعقد في الثامن والعشرين من الشهر الجاري في قاعات رشاد الشوا الثقافي ويستمر حتى مطلع تموز المقبل بمشاركة فاعلة من العديد من الشركات ذات الاختصاص .

 

ويتضمن الملتقى معرضا تجاريا  بالإضافة إلى معرض للإبداعات والمشاريع المتميزة  وأيضا مسابقة فلسطين الإبداعية بالإضافة إلى تخصيص يومين علميين  يشارك فيهما الخبراء والمتخصصون لدراسة واقع الاتصالات والتكنولوجيا وسبل النهوض بهما .

انشر عبر