شريط الأخبار

نادي الأسير: الحكم على أسرى وتأجيل جلسات آخرين في سالم وعوفر

10:19 - 15 تموز / يونيو 2010

نادي الأسير: الحكم على أسرى وتأجيل جلسات آخرين في سالم وعوفر

فلسطين اليوم- رام الله

أفاد نادي الأسير الفلسطيني اليوم الثلاثاء، بان محكمتي عوفر وسالم العسكريتين أصدرتا حكماً بحق أسرى، وأجلتا جلسات آخرين إلى فترات متفاوتة، وذلك خلال هذا الأسبوع .

وبين محامي النادي ان محكمة سالم العسكرية أصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 30 شهرا وغرامة مالية قدرها ألفي شيقل على الأسير محمود وائل ملحم من عنبتا في طولكرم ، فيما تم الحكم على الأسير ملهم ابو عمر من برقة بالسجن لمدة ثمانية شهور و ألف شيقل غرامة مالية ،وثمانية شهور وأربعة آلاف شيقل على الأسير سليم فيصل ابو شاهين من مخيم بلاطة ، واكتفت المحكمة بأيام اعتقال الأسيرين عكرمة وتامر حنني من بيت فوريك وغرمت كل واحد منهما ألف شيقل .

وأضاف محامي النادي بان ذات المحكمة أجلت جلسة الأسيرين محمد أسامه ابو حنانه و محمد حسن جالودي من فقوعة في جنين ليوم 22/6 للقراءة ، وليوم 21/6 الأسير وهيب يوسف قادوس من بورين في نابلس .

وقال محامي النادي عدنان ابو ليلى بان جلسة الأسرى : امجد اشتية من سالم ، وعبد الفتاح محمود من قصرة ، و كريم ابو الريش من مخيم العين ، و عبد الناصر شاكر برهم و احمد قرعان و صهيب عماد من نابلس تحددت في يوم 24/6/2010م ، وليوم 21/6 الأسير محمد صبحي عابد من قبلان ، والأسيرين فادي قنازع من نابلس ، و ايهاب ابو ماضي من الفارعة جلستهما في يوم 20/6/2010م للقراءة .

وأشار النادي بان محكمة عوفر العسكرية أعطت شيكا مفتوحا " تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية " للأسير عنان محمد حماد من سلواد وحددت له جلسة في يوم 12/7 ، وكذلك الأسرى : خالد الحلبية من ابو ديس ، و محمد عبد المجيد حماد من سلواد ، و خضر صبارنه من بيت أمر وجلستهم في يوم 23/6/2010م .

وأضاف بان جلسة الأسرى: ليوناردو طارق و جمال كمال الريماوي من بيت ريما ، و بلال  عبد القادر و عبد الرحمن محمد من سلواد ، و محمود عطا صبيح من بيت لحم ، و احمد البدوي من مخيم العروب و جلستهم في يوم 17/6 للمرافعة ، وأفرج عن الأسير محمد بركات الجعبري من الخليل بكفالة 750 شيقل وتعينت له جلسة في يوم 23/6 للقراءة ، فيما تم التأجيل ليوم 11/7 للأسير يزيد قنيبي من رام الله.

انشر عبر