شريط الأخبار

حكومة غزة ترفض اللجنة الصهيونية و تطالب بلجنة تحقيق دولية نزيهة

05:53 - 14 حزيران / يونيو 2010

حكومة غزة ترفض اللجنة الصهيونية و تطالب بلجنة تحقيق دولية نزيهة

فلسطين اليوم – غزة

رفضت الحكومة الفلسطينية في غزة اللجنة الداخلية التي شكلها الاحتلال الصهيوني لاستكشاف ما حدث مع قافلة الحرية، معتبرة ان هذه محاولة مفضوحة للتنصل والتفلت من تبعات الجريمة التي ارتكبت في المياه الدولية بحق المتضامنين مع قطاع غزة ومحاولة لتبرئة جيش الاحتلال من المسؤولية عما حدث .

 

و أكد طاهر النونو الناطق باسم الحكومة في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، انه لا بديل عن التحقيق الدولي في هذه الجريمة وفق المعايير الدولية ومحاكمة المجرمين الذين تسببوا في هذا الجرم ومن قاموا به أمام محاكم مجرمي الحرب الدولية .

 

و اعتبر النونو أن غض الطرف من المجتمع الدولي على هذا التهرب الإسرائيلي إنما يعطي غطاء للاحتلال لمزيد من الجرائم مستقبلا ويحول الاحتلال إلى كيان خارج إطار القانون ويعني سيادة شريعة الغاب ويجعل من الحديث عن العدالة الدولية كلاما غير ذي مضمون .

 

و دعا النونو المجتمع الدولي والمؤسسات ذات العلاقة الى رفض الخطوة الإسرائيلية وتشكيل لجنة تحقيق دولية تحت إشراف وسيطرة الأمم المتحدة، خاصة وأن مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قد أقر تشكيل هذه اللجنة وغير مقبول تحت أي ظرف من الظروف الاكتفاء بلجنة إسرائيلية داخلية لان ما جرى كان قرصنة بكل ما في الكلمة من معاني.

انشر عبر