شريط الأخبار

النجدة : تبدأ العمل بمشروع " إنشاء مصنع تجميد الخضار

04:36 - 14 تموز / يونيو 2010

فلسطين اليوم: غزة

أعلنت جمعية النجدة الاجتماعية عن البدء بالعمل في مشروع " إنشاء مصنع تجميد الخضار"  في مدينة بيت لاهيا شمال  قطاع غزة و يشمل عدة خطوط كالخضار المجمدة و المربيات و السلطات و الأجبان و المخللات  والممول من قبل الاتحاد الأوروبي ، ويهدف المشروع   إلى تحسين الظروف المعيشية عن طريق توفير دخل للمنتجات الزراعية المحلية وخلق فرص عمل للنساء .

 

وقال مدير المشروع المهندس  سمير داود أن جمعية النجدة الاجتماعية قد أنهت جميع المراحل التحضيرية لتشغيل المصنع  ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في نهاية يونيو 2010.

 

من جانبه أشار  مدير المصنع المهندس محمد الشيخ  أنه تم توريد أكثر من 90 ٪ من جميع المعدات اللازمة لتشغيل المصنع و جميع العاملات قد أكملن تدريبهن على معايير التصنيع الغذائي وفقا لخطة العمل الموضوعة لعمل المصنع.

 

ولفت أن مساهمة المصنع من  الاتحاد الأوروبي تقدر ب 348.843 يورو ، وهو ما يقارب  88 في المائة من التكلفة الإجمالية للمنحة يتم تنفيذها خلال  18 شهر ويستهدف المشروع حوالي 26 امرأة من الأسر المعيلة والفقيرة في المنطقة ، حيث سيتم شراء المنتجات الغذائية والألبان من سكان المنطقة المحليين ، بالإضافة إلى أن المستهلكين سيستفيدون من هذا المشروع لأنة سيمكنهم من الحصول على  منتجات محلية عالية الجودة وبأسعار منافسة.

انشر عبر