خبر « محدث » قوات الاحتلال تزعم العثور على سيارة منفذي العملية في دورا بالخليل

الساعة 12:07 م|14 يونيو 2010

محدث: قوات الاحتلال تزعم العثور على سيارة منفذي العملية في دورا بالخليل

فلسطين اليوم - الخليل

زعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم العثور على سيارة منفذي العملية الفدائية التي نفذها مقاومين قرب مغتصبة حجاي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، و أدت لمقتل ضابط كبير بالشرطة الصهيونية و إصابة اثنين آخرين احدهم في حالة موت سريري.

 

و قال شهود عيان من أهالي بلدة دورا لـ فلسطين اليوم أن الجيش عثر على سيارة محترقة بشكل كامل أثناء عمليات التمشيط التي ينفذها منذ الصباح في منطقة سنجر في البلدة.

 

و كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد طلب من مستوطني مستوطنة بيت حجاي وكريات أربع الالتزام في منازلهم وعدم مغادرتها وذلك في أعقاب عملية إطلاق النار التي أصيب جرئها صباح اليوم, أربعة من أفراد الشرطة لإسرائيلية اثنين بصورة خطيرة وثلاث بصورة متوسطة والرابع أصيب بصورة طفيفة.

 

و قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمحاصرة بلدة دورا جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، فيما شنت حملات دهم و تفتيش في منازل المواطنين.

 

كما توغلت قوات الاحتلال في منطقة سنجر غرب بلدة دورا جنوب الخليل، وشرعت بعملية دهم وتفتش لمنازل المواطنين.

 

وقالت مصادر محلية لمراسنا، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال، توغلت في منطقة سنجر، ترافقها قوة كبيرة من جيبات حرس الحدود، ومجنزات، وسيارات الإسعاف العسكرية، بحجة عثورها على سيارة محترقة يعتقد ان أصحابها من منفذي عملية إطلاق النار الذي أسفر عن مقتل شرطي إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين، بالقرب من مخيم الفوار.

 

وأضافت المصادر، ان جنود الاحتلال شرعوا بعملية دهم وتمشيط في المنطقة، طالت منازل المواطنين، بحجة البحث عن مطلوبين، ومنعت الصحفيين من الوصول الى المكان.

 

من جهة آخرى اقتحمت قوات الجيش القرى الفلسطينية الواقعة علي امتداد طريق 60 جنوبي الخليل وتقوم بأعمال البحث والتمشيط عن أفراد الخلية الفلسطينية التي نفذت العملية.

.