شريط الأخبار

قمة مصرية فلسطينية لمناقشة فتح معبر "رفح" بشكل دائم‏

02:52 - 14 حزيران / يونيو 2010

قمة مصرية فلسطينية لمناقشة فتح "رفح" بشكل دائم‏

فلسطين اليوم – وكالات

أعلنت مصادر فلسطينية أنّ اللقاء المرتقب بين الرئيسين المصري حسني مبارك والفلسطيني محمود عباس في القاهرة غدًا الثلاثاء سيتناول الرؤية المصرية الفلسطينية للتعامل مع الأفكار الخاصة بفتح معبر رفح بشكل كامل ودائم.

 

وقالت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، لصحيفة "عكاظ" السعودية في عددها الصادر اليوم الاثنين: "تتفق مصر مع السلطة على ضرورة أن تعود القوات الشرعية الفلسطينية التابعة للرئيس عباس إلى معبر رفح مع دور أوروبي في إدارة المعبر". ويلتقي عباس مع مبارك في القاهرة من أجل تقييم المرحلة الحالية وكيفية التعامل في المرحلة المقبلة.

 

وكان السفير بركات الفرا سفير فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم في الجامعة العربية قال: إن الرئيس عباس سوف يطلع الرئيس مبارك على نتائج زيارته للولايات المتحدة الأمريكية والأفكار التي تحدث بها الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع الرئيس عباس.

 

ولفت الفرا إلى أنّ الحديث سوف يتطرق إلى ما حدث مع قافلة الحرية والعمل على رفع معاناة الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى جهود مصر المستمرة من أجل إنجاح المصالحة الفلسطينية.

 

وفي سياق متصل تواصل مصر فتح معبر رفح لليوم الرابع عشر على التوالي أمام الفلسطينيين من الجانبين، وقال مصدر بالمعبر: إنه سيظل مفتوحًا أمام الأفراد والقوافل الإغاثية القادمة من مصر للقطاع، وشهد المعبر عبور عدة وفود من الجزائر واليونان ووفد الجامعة العربية وناشطين مصريين الأيام الماضية.

 

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته في تصريحات صحفية: إنّ قرابة 580 فلسطينيًا عبروا من الاتجاهين أمس الأحد ويصل إجمالي العابرين إلى قرابة 7360 فلسطينيًا منذ فتح المعبر من الاتجاهين منذ الهجوم الإسرائيلي الدامي على أسطول الحرية.

انشر عبر