شريط الأخبار

اللجنة الحكومية لكسر الحصار ترحب بالقافلة البحرينية

01:35 - 14 حزيران / يونيو 2010

 

 

اللجنة الحكومية لكسر الحصار ترحب بالقافلة البحرينية

فلسطين اليوم- غزة

رحبت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود، بالقافلة الملكية البحرينية المقرر وصولها مساء اليوم الاثنين إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وأكدت اللجنة إنهاء كافة الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال القافلة التي تضم 15 متضامناً بحرينياً بينهم نواب في البرلمان البحريني وشخصيات اعتبارية، إضافة إلى أنها تحمل مساعدات إنسانية ومعدات طبية للشعب الفلسطيني المحاصر إسرائيلياً منذ أربعة سنوات.

وأشارت إلى أن قافلة المساعدات البحرينية مقدمة من مملكة البحرين إلى قطاع غزة، وهي عبارة عن طائرة ملكية تحمل مساعدات إنسانية وطبية ستهبط في مطار العريش المصري، وستفرغ حملتها هناك، وسيتم بعد ذلك نقل المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح البري.

وثمنت اللجنة الحكومية دور مملكة البحرين في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المحاصر ومحاولات رفع الحصار الإسرائيلي، شاكرةً البحرين حكومةً وشعباً على تضامنها ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في معركة التحدي والصمود.

يُشار إلى أن قافلة مساعدات برية أخرى مقدمة من المؤسسات الخيرية في المملكة البحرينية ستنطلق إلى معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة المحاصر مطلع الشهر المقبل وستحمل مساعدات إنسانية وطبية.

وأعلنت دول عدة عن تسيير قوافل من المساعدات والمتضامنين إلى قطاع غزة في إطار كسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، وذلك في أعقاب مهاجمة الزوارق الحربية الإسرائيلية لـ"أسطول الحرية" ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

 

 

 

 

انشر عبر