شريط الأخبار

"فلسطين اليوم" تكشف كواليس لقاء موسى بهنية

10:36 - 14 تشرين أول / يونيو 2010

"فلسطين اليوم" تكشف كواليس لقاء موسى بهنية

فلسطين اليوم : غزة (عوض أبودقة)

كشف د. أحمد يوسف، وكيل وزارة الخارجية في الحكومة الفلسطينية بغزة، النقاب عن كواليس اللقاء المغلق الذي عقد مساء أمس بين الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ورئيس الحكومة في القطاع المحاصر إسماعيل هنية بمنزل الأخير في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

 

وقال د. يوسف لـ"فلسطين اليوم":" إن اللقاء انصب حول بعض الأفكار للخروج من مأزق عدم توقيع "حماس" على ورقة المصالحة المصرية"، معرباً عن اعتقاده في أن يكون للجامعة العربية دورٌ في لحلحة هذه القضية، بحيث تعطي ضمانات للحركة بأخذ ملاحظاتها على الورقة بعين الاعتبار عند التطبيق.

 

وأشار وكيل وزارة الخارجية في غزة إلى أن موسى وعد هنية  بأن يبحث عن مخرج يكون بمثابة حل مشرف للجميع فيما يخص المصالحة، موضحاً أنه سيتم التوصل على المدى المنظور إلى مخرجات تنهي الوضع القائم على الساحة الداخلية وتحقق اختراقاً ملحوظاً فيها.

 

كما وأشار د. يوسف إلى أن اللقاء تناول أزمة الحصار الخانق على قطاع غزة، وبيَّن أن كل القضايا المتعلقة بهذه الأزمة كانت مطروحةً، وفي مقدمتها إعادة إعمار المنازل المدمرة خلال الحرب العدوانية على قطاع غزة نهاية العام 2008م.

 

وكشف د. يوسف أن موسى قال لهم :"إن الاعتمادات المالية المخصصة لإعادة الإعمار متوفرة في البنوك"، موضحاً أنها ستفعل عند التدشين الرسمي لكسر الحصار المفروض على غزة.

 

واعتبر المسؤول الموكل بالعمل الدبلوماسي في حكومة إسماعيل هنية، أن زيارة عمرو موسى لغزة تعد أحد الجهود المتقدمة في كسر الحصار عن غزة، كونها تمثل رغبة اثنتان وعشرين دولةً عربيةً في التعرف على الوضع القائم بالقطاع.

 وقال:" إن هذه الزيارة سيكون لها أثرٌ في تحريك وتشجيع الآخرين"، متوقعاً أن تكون مقدمةً لزيارات رؤساء ومسؤولين عرب للقطاع المحاصر.

انشر عبر