شريط الأخبار

الأسرى يضربون عن الطعام احتجاجاً على استشهاد عابدين

08:01 - 14 حزيران / يونيو 2010

الأسرى يضربون عن الطعام احتجاجاً على استشهاد عابدين

فلسطين اليوم : جنين

نفذ أسرى سجون "هداريم" و"شطة" و"عوفر" و"النقب" إضراباً عن الطعام لمدة يوم كامل احتجاجاً على استشهاد الأسير محمد عبد السلام عابدين في معبار سجن الرملة, محملين إدارة مصلحة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاده الناجم عما تمارسه من انتهاكات ضد الأسرى المرضى.

وأفاد الأسير جمال أبو محسن ممثل أسرى حركة "فتح" في سجن هداريم :إن "حالة من السخط والغضب تسود أوساط الأسرى عقب إعلان استشهاد الأسير عابدين, وتستر إدارة السجون على خلفيات وأسباب استشهاده رغم انه لم يعانِ من أي مشاكل صحية منذ اعتقاله قبل أكثر من عام".

وأضاف "أن الحركة الأسيرة أعادت ثلاث وجبات طعام كخطوة احتجاجية سيتلوها سلسلة فعاليات للمطالبة بالتحقيق في ظروف استشهاده , وكرسالة احتجاج على استمرار سياسة الإدارة التعسفية بحق الأسرى على كافة الصعد ,وبشكل خاص عمليات قمع الأسرى ونقلهم من سجن لآخر والتنكيل بهم , وعملية العزل التي تعرض حياة المعزولين للخطر ".

واستنكرت الحركة الأسيرة إصرار إدارة السجون على رفض تنفيذ طلبات الأسرى ومواصلة حربها الشرسة بعد استمرار الإجراءات لتمرير وتشريع قانون "شاليط "الذي يشكل تنفيذه انتكاسة خطيرة لحقوق الأسرى .

وطالب الأسرى بتشكيل لجنة تحقيق رسمية للكشف عن ملابسات استشهاد عابدين , وتعزيز آليات التضامن معهم و التي تشكل حماية لهم وخاصة للحالات المرضية التي تعاني من أمراض مزمنة , ولا تحظى بأي رعاية صحية أو علاج .

انشر عبر