شريط الأخبار

حمدونة يلقى بكلمة المؤسسات الأهلية بحضور د . عمرو موسى في مدرسة الفاخورة

07:16 - 13 تموز / يونيو 2010

حمدونة يلقى بكلمة المؤسسات الأهلية بحضور د . عمرو موسى في مدرسة الفاخورة

فلسطين اليوم – غزة

ألقى رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وأحد منظمي حفل استقبال د. عمرو موسى  الأمين العام لجامعة الدول العربية كلمة المؤسسات الأهلية أمام حشد كبير من أهالي الشهداء والأسرى وممثلي المؤسسات العاملة في قطاع غزة بمدرسة الفاخورة بمخيم جباليا.

 

وأكد حمدونة أثناء كلمته على إبراز معاناة أمهات الأسرى اللواتي لم يزرن أبناءهن منذ 4 سنوات متتالية ، وعلى ضرورة تحرك الجامعة العربية للإفراج عن الأسرى وخاصة ممن أمضوا فترات طويلة في سجون الاحتلال .

 

وأكد د. عمرو موسى  على تضامنه مع الأسرى وأهاليهم ، وضرورة العمل على الإفراج عنهم ، كما وقام الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة بتقديم مذكرة للدكتور موسى قام بإعدادها بالشراكة مع مركز الأسرى للدراسات والتي أبرزت معاناة الأسرى ومطالبهم الأساسية وعلى رأسها تسهيل حركة المرضى من الأسرى المحررين والمطالبة بمنح دراسية للأسرى الطلاب وتدويل قضية الأسرى .

 

كما وألقى ناصر الفار عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة كلمة باسم اللجنة وأهالي الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، وألقى والد الشهيد حسني الهسي كلمة باسم ذوي الشهداء الأسرى في مقابر الأرقام الإسرائيلية أكد فيها على أن الانتصار لدماء الشهداء يكمن في تحرير جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب من تلك الحفر ، وشاركت الطفلة جمانة ابنة الأسير علاء أبو جزر بقصيدة ألقتها وأكدت خلالها بأن الاحتلال يسرق البسمة من شفاه الأطفال باعتقال واغتيال آبائهم ، ورحب جمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى بالأمين العام لجامعة الدول العربية د. عمرو موسى وبالضيوف  .

 

انشر عبر