شريط الأخبار

يديعوت: نتانياهو يطرح سياسة جديدة تفتح المزيد من معابر غزة

06:41 - 13 حزيران / يونيو 2010

يديعوت: نتانياهو يطرح سياسة جديدة تفتح المزيد من معابر غزة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الأحد، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نيتانياهو أصدر أمرا ليسرائيل كاتس، وزير المواصلات، ليرسم سياسة جديدة تحدد طريقة انتقال البضائع إلى قطاع غزة، بالتوافق مع إرشادات تحددها الحكومة وتشمل فتح المزيد من المعابر الحدودية مع القطاع.

 

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن كاتس قوله اليوم، إن الأوامر الجديدة سوف تطبق على كافة المعابر الحدودية، التي تشمل المعابر الجوية والبحرية والبرية، بالتنسيق مع مسئولي الأمن والحكومة المصرية أيضا.

 

وأضافت "يديعوت أحرونوت" أن الوزير أعرب عن أمله في أن تسلم إسرائيل -خلال عام- مسئولية غزة وسكانها كاملة إلى مصر، التي قال إنها سوف تمد القطاع بما يلزمه من طعام وكهرباء.

 

وتابعت الصحيفة أن مواثيق اتفاق أوسلو اشترطت أن تكون إسرائيل مسئولة عن السماح بدخول الطعام إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أن ذلك انتهت صلاحيته؛ حيث إن المواثيق لم تعد صالحة بعد للانسحاب من غزة، بحسب الوزير.

 

جدير بالذكر أنه في ظل الضغوط الدولية التي تزايدت بعد اعتداء جيش الاحتلال على قافلة أسطول الحرية -التي كانت في طريقها إلى كسر حصار القطاع- اضطرت إسرائيل إلى تخفيف القيود التي تفرضها والسماح بدخول بعض منتجات الطعام التي كانت تمنعها سابقا.

انشر عبر