شريط الأخبار

أبو الغيط: مصر لديها مؤشرات قوية على تغيرات جيدة لغزة

04:51 - 13 تموز / يونيو 2010

أبو الغيط: مصر لديها مؤشرات قوية على تغيرات جيدة لغزة

فلسطين اليوم – وكالات

توقع أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية، أن تحمل الفترة القصيرة القادمة تغيرات جيدة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة بناء على الاتصالات التي تجريها مصر بالإطراف الدولية، ومع الجانب الإسرائيلي من أجل رفع الحصار عن القطاع.

 

وقال أبو الغيط في تصريحات صحفية اليوم: "إن مصر توالى اتصالاتها بالأطراف الدولية ومع الجانب الإسرائيلي لرفع الحصار عن غزة"، مشيرا إلى أنه "تم على مدار الأيام الأخيرة الماضية متابعة تنفيذ توجيهات الرئيس مبارك فيما يتعلق بالاتصال بالجانب الإسرائيلي لحثه على تنفيذ وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي للرئيس مبارك خلال لقائهما الأخير بالفتح الجزئي والمنتظم للمعابر الإسرائيلية على القطاع".

 

وأوضح أبو الغيط أن "الرئيس مبارك أعطى تعليمات خلال الأيام الأخيرة بتكثيف الاتصالات على الجانب الإسرائيلي لتنفيذ هذا الوعد، خاصة في ضوء الموقف الدولي الرافض لاستمرار الحصار الإسرائيلي على القطاع"، مضيفا "أن الاتصالات التي أجرتها مصر بالتنسيق مع بعض الأطراف الدولية يمكن أن تسفر خلال الأيام القادمة عن تطورات إيجابية في هذا الموضوع".

 

وأكد أبو الغيط على أن "مصر وفى ضوء كل هذه الاتصالات لديها مؤشرات قوية على أن الوضع الحالي لن يستمر طويلا، وأن الفترة القصيرة القادمة ستحمل تغيرات جيدة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

انشر عبر