شريط الأخبار

موسى يطمئن ذوي المعتقلين في مصر.. سنعمل على حل كل القضايا

04:02 - 13 حزيران / يونيو 2010

موسى يطمئن ذوي المعتقلين في مصر.. سنعمل على حل كل القضايا

فلسطين اليوم – غزة (خاص)

نظم العشرات من ذوي الأسرى المحتجزين في السجون المصرية اعتصاماً طالبوا فيه الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى و الذي يزور قطاع غزة بالتدخل لدى السلطات المصرية من اجل الإفراج عن أبناءهم.

 

و كان المعتصمون في استقبال موسى لدى وصوله لمنطقة عزبة عبد ربه، شرق جباليا شمال قطاع غزة في زيارة تفقدية للمنطقة بعد أن دمرتها الحرب الصهيونية الأخيرة بشكل كامل.

 

و حمل المعتصمون لافتات تدعو الأشقاء المصريين لمعاملة المحتجزين كأبنائهم وإطلاق سراحهم لا سيما وأن منهم طلبة جامعات وقد تأخروا عن امتحاناتهم النهائية بسبب احتجازهم بلا سبب سوى أنهم أصحاب قضية عادلة.

 

من جهتها دعت والدة المعتقل، احمد عبد الفتاح حجاج،  عمرو موسى للتدخل العاجل من اجل الإفراج عن ابنها المحتجز منذ أربعين يوماً و لا يسمح لهم بالتواصل معه و لا بأي وسيلة كانت.

 

و قالت حجاج "لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية": نحن جئنا اليوم إلى هذا الاعتصام لنؤكد أن الأشقاء في مصر هم أخوة لنا و حملوا هم قضيتنا منذ زمن طويل، و لنناشدهم بأن يكونوا عوناً لنا لا للاحتلال لا سيما و أنهم عاشوا معاناة الاستعمار من قبل ويعرفون مرارة العيش على ارض مغتصبة من قبل الاحتلال".

 

كما وجهت حجاج دعوة إلى الشعب المصري عامة للوقوف إلى جانب هذه العوائل، للإفراج عن أبنائهم المحتجزين أو توضيح الجريمة التي ارتكبوها ليتم احتجازهم.

 

و من جهتها وجهت والدة المعتقل عبيد الغرابلي دعوة إلى الأشقاء المصريين، للنظر إلى معاناة أبناء المعتقلين لديهم حيث لا يوجد أي وسيلة اتصال أو ما شابه يمكن من خلالها التواصل مع المعتقلين في السجون المصرية و الاطمئنان عليهم.

 

من جانبه، أكد عمرو موسى انه سيعمل على حل جميع القضايا بما فيها قضية المعتقلين، كما ووجه التحية لهؤلاء الأمهات الصابرات على إصرارهن و تضحياتهن التي يقدمنها من اجل قضية الشعب الفلسطيني.

 

 

 

 

انشر عبر