شريط الأخبار

"الديمقراطية" ترحب بزيارة وفد المتضامنين الجزائريين إلى غزة

11:05 - 13 تموز / يونيو 2010

"الديمقراطية" ترحب بزيارة وفد المتضامنين الجزائريين إلى غزة

فلسطين اليوم : غزة

رحبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بوفد التضامن الجزائري الذي وصل قطاع غزة أمس السبت عبر معبر رفح الحدودي.

ويتكون وفد المتضامين الجزائريين الذي يترأسه النائب نصر الدين شقلال من 16 شخصية بينهم 3 نواب وقادة وشخصيات اعتبارية ورؤساء جمعيات.

وثمنت الجبهة الديمقراطية زيارة الوفد الجزائري إلى قطاع غزة، التضامنية مع شعبنا الفلسطيني لتعزيز صموده، ورفض استمرار الحصار الإسرائيلي الذي أثر على حياة الشعب الفلسطيني بكافة جوانبه.

واعتبرت الجبهة وجود هذا العدد من الشخصيات النقابية والزيارات المتكررة لوفود المتضامنين الدوليين الذين  يستعدون للسفر إلى غزة  بمثابة إعلان تضامن من مختلف شعوب العالم مع شعبنا وقضيته العادلة وليشاهدوا عن كثب المعاناة التي يكابدها أهل غزة في ظل الحصار.

وتعد زيارة الوفد الجزائري الأولى من نوعها لوفد عربي يزور غزة ويعاين معاناة أهلها بوضوح ليكون شاهدا على حجم الدمار الهائل الذي لحق بالشعب الفلسطيني والبنية التحتية في غزة جراء العدوان الإسرائيلي والحصار المفروض منذ أربع سنوات. 

ودعت الجبهة إلى تكاثف الجهود لانجاز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام لمواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته التعسفية والاستيطانية، موضحةً أن شعبنا بدون الوحدة لا يستطيع الوصول إلى أهدافه الوطنية في الحرية والعودة والاستقلال، مثلما فعلت كافة حركات التحرر في العالم والتي ناضلت من اجل نيل حريتها، والتي تعد الجزائر بلد المليون شهيد مثالاً يحتذى به.

وثمنت الجبهة دور الجزائر حكومةً وشعباً ووقوفها إلى جانب قضية الشعب الفلسطيني العادلة حتى انجاز حقوقه الوطنية الكاملة، ودليل واضح على متانة العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والجزائري.

انشر عبر