شريط الأخبار

موسى فور وصوله لغزة:جئت للقاء المواطن الفلسطيني والمصالحة إرادة

09:55 - 13 حزيران / يونيو 2010

 

موسى فور وصوله:جئت للقاء المواطن الفلسطيني والمصالحة إرادة

فلسطين اليوم-غزة

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى انه متشوق للسير على أرض غزة ولقاء كل من هو فلسطيني وتحيتهم على صمودهم أمام الحصار الخانق في قطاع غزة , معتبراً ان "وقفة الفلسطينيين جنبا الي جنب في استقباله "شئ يسعدني ويسعد كافة العرب المتعطشين لرؤية الفلسطينيين أخوة ".

 

وأكد موسى خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمعبر بمدينة رفح فور وصله لغزة ان المصالحة أرادة وسياسة ولا يمكن لا أحد ان ينهي الانقسام اذا لم توجد الإرادة , موضحاً ان التاريخ لن يقف امام التفاصيل والكلمات التي تعيق الانقسام انما سيقف اما المسبب للانقسام والمستمر فيه.

 

وعن الحصار ,أوضح موسى أن قرار الجامعة العربية واضح من الحصار بعدم التعامل معه والعمل على كسره , مشيراً الي ان العالم اجمع يقف مع الشعب الفلسطيني هذة الايام  .

 

وحيا موسى الشعب الفلسطيني بالإضافة إلى كافة التيارات الفلسطينية رافضاً اطلاق اسم الفصائل عليهم.

ومن جانبه رحبت الحكومة الفلسطينية بغزة وكافة شرائح شعبنا بزيارة موسى  خلال كلمة د.باسم نعيم وزير الصحة بغزة , معتبرا ان الزيارة لها لما بعدها من نتائج .

 

وتمنى نعيم ان يكون للزيارة قرارات وليست إجراءات لبدء خطة عملية لرفع الحصار المفروض على غزة , مشيراً إلى انه سيرى كل ما سمع عن معاناة شعبنا سواء من منازل مدمرة او ما خلفه الحصار على كافة القطاعات .

 

وأوضح نعيم انه الساعات التي منحها الأمين العام لزيارة غزة قصيرة , متمنيا ان تطول الزيارة وساعات الإقامة وان تكون فاتحة خير لغزة.

 

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وصل الي قطاع غزة عبر معبر رفح وسط استقبال حافل من قبل العديد من الشخصيات والفصائل الفلسطينية وسط حراسة مشددة من قبل الشرطة الفلسطينية بغزة.

 

وقالت مصارد أن التأخير الذي واكب وفد الأمين العام لجامعة الدول العربية جاء نتيجة إجراءات أمنية معنية بمطار القاهرة .

ويبدأ موسى زيارته للقطاع والتي تستمر ال12 ساعة فقط بلقاء عائلتي السموني والداية، في حين يمنع الصحفيون من مرافقته في جولاته التي سيلتقي خلالها رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية، ونواب المجلس التشريعي، بالإضافة إلى لقاء وفد يشكل كل الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ويتخلل الزيارة مؤتمران صحفيان ومن ثم ينهي زيارته في الثامنة من مساء اليوم، في زيارة تأتي في اطار المساعي العربية لفك الحصار.

 

 

انشر عبر