شريط الأخبار

مستوطنون يعتدون على مواطنة حامل جنوب الخليل

09:20 - 13 تموز / يونيو 2010

مستوطنون يعتدون على مواطنة حامل جنوب الخليل

فلسطين اليوم : الخليل

هاجم عدد من المستوطنين من مستوطنة معون، المقامة على أراض مصادرة جنوب شرقي بلدة يطا، إلى الجنوب من مدينة الخليل، إحدى العائلات في قرية التواني، واعتدوا على أفراد العائلة من أطفال ونساء، قبل ان يتصدى لهم أهالي القرية ويجبروهم على مغادرتها، أمس.

 

وافاد شهود عيان أن نحو 20 مستوطنا قاموا بمهاجمة منزل المواطن جمعة موسى ربعي، في قرية تواني شرق بلدة يطا، واعتدوا بالضرب على الفلسطينية رقية موسى ربعي وهي حامل، حيث أصيبت برضوض وكدمات في أنحاء جسمها، وتم نقلها بسيارة اسعاف إلى مستشفى عالية الحكومي لتلقي العلاج اللازم، وأشار الشهود الى ان الاعتداء أسفر أيضا، عن إلحاق أضرارا كبيرة بمحتويات المنزل المستهدف.

 

واثر ذلك اندلعت مواجهات بالأيدي والحجارة بين أهالي القرية والمستوطنين، أسفرت عن إصابة مواطنين من عائلة ربعي برضوض، بينما جرح مستوطن برأسه بعد إصابته بحجر وتم نقله إلى مستشفى بئر السبع، طبقا لمصادر اسرائيلية.

 

من جهة أخرى أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر أمس، قرية عراق بورين قرب مدينة نابلس منطقة عسكرية مغلقة، وحظرت على المواطنين والصحفيين والأجانب دخولها.

 

وأشار شهود عيان، إلى أن قوات الاحتلال أغلقت القرية، ومنعت أحدا من الدخول إليها، في الوقت الذي كان فيها المواطنون يحضرون للقيام بتظاهرتهم الأسبوعية ضد الاستيطان.

انشر عبر