شريط الأخبار

أبو حلبية: نسعى لتضمين المناهج الفلسطينية بموضوعات عن القدس

09:16 - 13 تشرين أول / يونيو 2010

أبو حلبية: نسعى لتضمين المناهج الفلسطينية بموضوعات عن القدس

فلسطين اليوم : غزة

أكد الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي على سعيهم الدائم لتضمين المناهج الفلسطينية على موضوعات خاصة بالقدس وتبين تاريخها والممارسات الصهيونية العنصرية بحقها، مشددا على ضرورة توعية الجيل الفلسطيني بالمخاطر والأهوال الكبيرة التي تستهدف النيل من المدينة المقدسة وصمود أهلها أمام جرائم وعنجهية الاحتلال الصهيوني وقطاع مستوطنيه.

 

وحذر أبو حلبية خلال ندوة نظمت بأحد مساجد شرق حي الزيتون جنوب غزة تحت عنوان "القدس رغم الحصار" من المصطلحات الخاصة بمدينة القدس والتي يستخدمها الاحتلال ويرددها بهدف استخدامها من قبل المسلمين والفلسطينيين في سبيل تغيير الواقع الثقافي للمدينة المقدسة.

 

ودعا رئيس لجنة القدس إلى ضرورة توخي الحذر من قبل المواطنين الفلسطينيين عند استخدام المصطلحات الخاصة بالقدس أو المسجد الأقصى والحرص على ألا تكون من تلك التي يستخدمها الاحتلال.

 

وأوضح أبو حلبية خلال الندوة بعضا من الانتهاكات اليومية التي تتعرض لها القدس على مختلف الجوانب الثقافية والسياسية وغيرها، مشيرا إلى أن الانتهاكات بحق المدينة وأهلها في ساعات الليل تزيد عنها في ساعات النهار.

 

وجدد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني تأكيده على المكانة التي تحتلها القدس في التاريخ الإسلامي على مر العصور، داعيا لنهضة إسلامية حقيقية قادرة على انتزاع المدينة الصابرة من بين أنياب المحتل الغاصب.

 

انشر عبر