شريط الأخبار

اليوم:الممثل العربي الوحيد يبدأ مشوار المونديال عبر بوابة سلوفينيا

08:20 - 13 حزيران / يونيو 2010

اليوم:الممثل العربي الوحيد يبدأ مشوار المونديال عبر بوابة سلوفينيا

فلسطين اليوم-وكالات

يبدأ الممثل العربي الوحيد في مونديال جنوب أفريقيا مشواره في كأس العالم اليوم بمواجهة سلوفينيا، وسط ترقب كبير لانطلاقة «ثعالب الصحراء» في مدينة بولوكواني التي تقع في محافظة ليمبوبو، احدى أفقر محافظات جنوب أفريقيا.

ولا يعيش المنتخب الجزائري أفضل حالاته الفنية، إذ يعاني من شبح الإصابات الذي خنق المخططات الفنية لمدربه رابح سعدان.

وبدا جلياً أن سعدان الذي كان ضمن الجهاز الفني في مونديالي 82 و86 يعول على روح لاعبيه ومعنوياتهم العالية بالدرجة الأولى، إذ قال: «الجميع ينظر إلينا كفريق ضعيف استناداً الى المباريات الإعدادية المخيبة والعقم الهجومي، لكن هذه المنتخبات نسيت ان الجزائريين بصفة خاصة والعرب بصفة عامة معروفون بالروح القتالية وبالتالي سنقاتل من اجل تحقيق نتائج مشرفة».

وحرصاً على الحفاظ على الروح المعنوية تعامل سعدان بصرامة مع تراجع مستوى قائد الفريق يزيد منصوري وقرر اقصاءه من قائمة المباراة الافتتاحية، مؤكداً أن قراره يعود إلى عدم تقديم اللاعب المستوى المعهود عنه، مشدداً على أنه لن يشرك سوى الافضل، مضيفاً: «هناك صراع حاد بين اللاعبين للظفر بمركز أساسي، وهذه ظاهرة صحية، وبالنسبة لي لن أشرك سوى الأفضل».

 

وعلى عكس تحفظ المدرب الحالي اكدت تصريحات نجم المنتخب الجزائري والمدرب الأسبق رابح ماجر أن المنتخب الحالي يمتلك مهارات عالية، متوقعاً أن يحققوا نتائج إيجابية.

 

في المقابل، بدا مدرب سلوفينيا ماتياش كيك أكثر ارتياحاً، خصوصاً في ما يتعلق بجماعية لاعبي فريقه، مؤكداً أنهم لم يلعبوا كفريق واحد في نهائيات 2002.

 

وحرص المنتخب الجزائري أمس على إقامة تدريب على ملعب المباراة في التوقيت ذاته الذي ستقام فيه اليوم، حرصاً على تأقلم اللاعبين على أجوائها.

 

انشر عبر