شريط الأخبار

ترتيبات زيادة الأمين العام للجامعة العربية للقطاع

11:07 - 12 حزيران / يونيو 2010

ترتيبات زيادة الأمين العام للجامعة العربية للقطاع

فلسطين اليوم: غزة

أعلن المكتب الإعلامي للحكومة الفلسطينية بالقطاع عن جدول زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى، المرتقبة غدا الأحد إلى قطاع غزة.

 

وقال المكتب في بيان له وصل لفلسطين اليوم نسخة عنه، ان وصول موسى للقطاع سيكون الوصول في تمام الساعة التاسعة و النصف صباحا  عبر معبر رفح وسيتم استقباله من قبل الحكومة وعقد مؤتمر صحفي.

 

يلي المؤتمر الصحافي لقاء للامين العام في "بيت السموني" ومن ثم "الداية"، والاستماع لعدد من الناجين من المجزرة الإسرائيلية على القطاع، ومن ثم التوجه لزيارة "عزبة عبد ربه" والالتقاء ببعض عائلات المنطقة المنكوبة هناك.

 

وفي منتصف اليوم سيقوم الامين العام بزيارة مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة الغوث، والالتقاء بعدد من سكان المنطقة الذين شهدوا مجزرة الفاخورة خلال الحرب، ثم المدرسة الأمريكية في منطقة العطاطرة، و مستشفى الشفاء بغزة.

 

وفي تمام الثانية سيلتقي الامين العام مع رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية بالقطاع اسماعيل هنية بمنزله بالشاطئ، حيث سيعقد في نهاية اللقاء مؤتمرا صحافيا يتحدث فيه موسى و اسماعيل هنية.

 

يلي ذلك زيارة مقر الاونروا والالتقاء بكافة المنظمات الدولية العاملة في غزة، يليه لقاء قادة الفصائل الفلسطينية و التنظيمات في فندق الكومودور. و بعد قادة الفصائل، سيقوم الامين العام موسى لقاء مع ممثلي المجتمع المدني.

 

وسيختتم الضيف عمرو موسى زيارته بمؤتمر صحافي قبل مغادرته القطاع عبر معبر رفح.

انشر عبر