شريط الأخبار

جمعية الشابات المسلمات تطلق مخيمات " سراج الأقصى" الصيفية

09:03 - 12 تموز / يونيو 2010

جمعية الشابات المسلمات تطلق مخيمات " سراج الأقصى" الصيفية

فلسطين اليوم: غزة

أطلقت جمعية الشابات المسلمات في قطاع غزة المرحلة الأولى من مخيمات " سراج الأقصى الصيفية" والتي تنفذها للعام الثاني والعشرين على التوالي، في خطوةٍ مستمرةٍ منها لتحقيق تطلعات الزهرة الفلسطينية التي يتراوح عمرها ما بين السادسة وحتى الثانية عشرة عامً.

و جابت مئات الزهرات بعض شوارع مدينة غزة الرئيسة وهنّ يرتدين زي المخيم، ويرددن نشيد " غزة من قلب الحصار تنادي الأمة العربية" وهو شعار المخيم لهذا العام.

وأوضحت رئيس مجلس إدارة جمعية الشابات المسلمات، منى العجلة:" إن مخيمات العام بلغت خمسة وثمانين مخيم في كافة مناطق القطاع، وتشارك فيها أكثر من خمسة عشر ألف  زهرة، وتحظى بإقبالٍ وافرٍ من قبل المشاركات واهتمامٍ كبير من قبل أولياء الأمور الذين يحرصون على تواجد بناتهم في مخيمات تحمل أفكارًا وتربية بناءة وإيجابية وفق تعاليم الدين الإسلامي الحنيف".

وعن فقرات المخيم أكدت رئيسة الجمعية على تنوعها وشموليتها وتكاملها بحيث تناسب مستوى الفئة المستهدفة، وهي كالتالي " هذا قرآن ،  الطاهية الصغيرة، الصانعة المبدعة، مدينة الألعاب، أقصانا ينادينا، بيئتي نظيفة، سلوكيات، بالإضافة إلى زوايا الفن  والمسرح وألعاب الدمى، عدا عن الرحلات الترفيهية، وباص الألعاب الذي تحرص الجمعية على تنقله بين كافة مراكز مخيماتها كافة من رفح جنوبًا إلى بيت حانون شمالاً".

يُشار إلى أن جمعية الشابات المسلمات من أعرق المؤسسات النسوية وأقدمها في القطاع التي تهتم بشئون المرأة والطفل، وأمور واحتياجات الأسرة الفلسطينية ككل.

انشر عبر