شريط الأخبار

غالبية الأميركيين يكرهون وظائفهم

08:41 - 12 تموز / يونيو 2010

غالبية الأميركيين يكرهون وظائفهم

فلسطين اليوم: وكالات

أظهرت دراسة جديدة أن 45 بالمائة فقط من الأميركيين راضون عن وظائفهم، وهي أقل نسبة يتم تسجيلها عن معدلات الرضا الوظيفي عند الأميركيين في السنوات العشرين الماضية

وذكرت الدراسة أيضا ـ التي أجرتها الجمعية الأميركية لأبحاث المستهلك، وشملت 5 آلاف عامل أميركي، أن 43% من الذين تم استطلاع آرائهم، قالوا إنهم يشعرون بالأمان في وظائفهم، فيما قال 56% إنهم على علاقة طيبة مع زملائهم في العمل، بينما ذكر 51% أنهم يتمتعون بعلاقة طيبة مع رؤسائهم.

 

لكن أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع (55%) أعربوا عن استيائهم من الوظائف التي يشغلونها. وعزت الدراسة تراجع رضا الأميركيين عن وظائفهم إلى حالة الركود الاقتصادي، حيث قال 70% من الذين شملهم الاستطلاع أن مرتباتهم لم تعد تكفي تغطية فواتير متطلباتهم الحياتية.

 

وكشفت الدراسة أيضا أن الأميركيين تحت سن 25 سنة هم أكثر من يشعرون بالضيق من الوظائف التي يشغلونها، حيث قال 64% منهم إنهم ضاقوا ذرعا بوظائفهم ويودون تغييرها في أقرب فرصة، فيما قال 35% إن الوظائف التي يشغلونها لا تتناسب مع مؤهلاتهم العالية، لكنهم مضطرون إلى قبولها في ظل تراجع الطلب على الوظائف الجديدة.

 

وكشفت الدراسة أيضا أن أكثر من 66% من الموظفين الأميركيين لم يحصلوا على كل أيام إجازاتهم العام الماضي بسبب عدم كفاية المرتبات، في حين قال 15% إنهم حصلوا على جميع أيام إجازاتهم المستحقة العام الماضي، لكنهم قاموا بقضائها في البيت ومشاهدة التلفزيون.

انشر عبر