خبر زكارنه: صرف مكافأة المتقاعدين خلال الأسبوع الحالي

الساعة 04:31 م|12 يونيو 2010

زكارنه: صرف مكافأة المتقاعدين خلال الأسبوع الحالي

فلسطين اليوم: رام الله

قال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنه ان "الدفعة الثانية من مكافأة المتقاعدين سوف تصرف خلال الاسبوع الحالي لمن صرفت لهم الدفعة الاولى".

 

وأوضح زكارنة في تصريح صحافي ان اجتماعا جرى أمس مع وزارة المالية حول الموضوع ، أكدت الوزارة أنها سوف تنهي بعض الامور الفنية تتعلق بصرف المكافأة وسوف تصرفها قبل يوم الخميس القادم ولم يتم تحديد قيمتها.

 

وقال زكارنه: ان "وزارة المالية تعهدت بانهاء صرف المكافأة كاملة قبل نهاية العام حيث ان قيمة المكافأة للجميع ادرجت ضمن موازنة العام 2010 ولا معيقات لإنهاء صرفها بشكل دوري خلال الأشهر القادمة".

 

وحول مستحقات المتقاعدين الذين يخضعون للقانون الاردني، بين زكارنة ان المفاوضات جارية مع هيئة التامين والمعاشات ووزارة المالية وبشكل خاص لمن خدموا أكثر من 29 عاما لدفع مستحقات لهم أسوة بزملائهم ممن يخضعوا للقانون الفلسطيني وكانت تخصم عليهم نسبة للتقاعد عن كل الأشهر التي خدموها.

 

وأوضح زكارنة أن النقابة تتابع القرارات والتوصيات بشان مساواة رواتب المتقاعدين في الداخل مع اخوانهم في الخارج وكذلك مساواة المتقاعدين القدامى مع من تقاعدوا حديثا ويحملون نفس الدرجة ولديهم نفس سنوات الخدمة موضحا انه لايعقل ان تتعدد القوانيين في دوله واحدة وان القوانيين يجب ان يخضع لها الجميع وبالتساوي وان يتساوى دخل الجميع حسب درجاتهم فلا يعقل ان يكون راتب متقاعد خدم 40 عام اقل من متقاعد خدم 25 عام ولديهم الدرجات متساوية.

 

وقال: ان "الاهتمام في المتقاعدين ليس منة من احد وإنما واجب على الجميع وحق لهم وخاصة أنهم هم من بنوا هذه المؤسسات وربوا كل المناضلين وضحوا ولا زالوا في سبيل المشروع الوطني مؤكدا ان جهد النقابة سيكون جنبا إلى جنب مع أي جهة تحاول إنصافهم".