شريط الأخبار

زكارنه: مكافأة المتقاعدين ستصرف الأسبوع الجاري

02:33 - 12 حزيران / يونيو 2010

فلسطين اليوم-رام الله

قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، إن الدفعة الثانية من مكافأة المتقاعدين ستصرف خلال الاسبوع الحالي لمن صرفت لهم الدفعة الاولى.

 

وأضاف زكارنه في بيان صحفي، إن اجتماعا جرى اليوم، مع وزارة المالية برام الله حول الموضوع، حيث اكدت وزارة المالية أنها سوف تنهي بعض الأمور الفنية تتعلق بصرف المكافأة وستصرفها قبل يوم الخميس القادم ولم يتم تحديد قيمتها كما افاد.

 

وقال زكارنه، إن  وزارة المالية تعهدت بانهاء صرف المكافأة كاملة قبل نهاية العام، حيث ان قيمة المكافأة للجميع ادرجت ضمن موازنة العام  2010 ولا معيقات لانهاء صرفها بشكل دوري خلال الأشهر القادمة.

 

وحول مستحقات المتقاعدين الذين يخضعون للقانون الأردني، بين زكارنه ان المفاوضات جارية مع هيئة التامين والمعاشات ووزارة المالية وبشكل خاص لمن خدموا أكثر من 29 عاما، لدفع مستحقات لهم اسوة بزملائهم ممن يخضعوا للقانون الفلسطيني وكانت تخصم عليهم نسبة للتقاعد عن كل الأشهر التي خدموها.

 

وأوضح زكارنه إن النقابة تتابع القرارات والتوصيات بشان مساواة رواتب المتقاعدين في الداخل مع اخوانهم في الخارج، وكذلك مساواة المتقاعدين القدامى مع من تقاعدوا حديثا ويحملون نفس الدرجة ولديهم نفس سنوات الخدمة، موضحا انه لايعقل ان تتعدد القوانيين في دوله واحدة، وان القوانين يجب أن يخضع لها الجميع وبالتساوي، وأن يتساوى دخل الجميع حسب درجاتهم فلا يعقل ان يكون راتب متقاعد خدم 40 عاما اقل من متقاعد خدم 25 عاما ولديهم الدرجات متساوية.

 

وقال زكارنه، إن الاهتمام في المتقاعدين ليس منة من احد وانما واجب على الجميع وحق لهم، وخاصة انهم هم من بنوا هذه المؤسسات وربوا كل المناضلين وضحوا ولا زالوا في سبيل المشروع الوطني، مؤكدا ان جهد النقابة سيكون جنبا الى جنب مع اي جهة تحاول إنصافهم.

انشر عبر