شريط الأخبار

التجمع الإعلامي بغزة يختتم دورة "الصحفي التلفزيوني المتكامل"

12:06 - 12 تموز / يونيو 2010

التجمع الإعلامي بغزة يختتم دورة "الصحفي التلفزيوني المتكامل"

فلسطين اليوم- غزة

اختتم التجمع الإعلامي الفلسطيني بغزة، دورة "الصحفي التلفزيوني المتكامل" بالشراكة مع وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، والتي حاضرها مراسل قناة الجزيرة الفضائية في غزة الصحفي تامر المسحال، بمقر التجمع الرئيس في مدينة غزة.

 

وأكد الصحفي صالح المصري رئيس التجمع الإعلامي الفلسطيني خلال احتفالية بتخريج الدورة، أن الدورة تأتي ضمن رسالة التجمع الإعلامي الهادفة إلى تطوير قدرات الصحفيين والخريجين الجدد، موضحاً أن عشرين صحفياً شاركوا في الدورة وبعضهم وجد فرصة عمل بمجرد أن أنهى الساعات التدريبية العملية.

 

وأشار المصري إلى حرص التجمع الإعلامي على المضي قدماً في عقد دورات خلال فترة الصيف تركز على الجانب العملي بهدف صقل وتنمية المخزون النظري للصحفيين الناشئين، لاسيما حديثي التخرج منهم.

 

وقال:" إن التجمع الإعلامي يعمل وفق خطة ممنهجة تهدف إلى تطوير قدرات الإعلاميين من فئة الشباب.

 

وأكد رئيس التجمع الإعلامي الفلسطيني، أن هذه الدورة الثانية التي ينظمها التجمع الإعلامي بالشراكة مع وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، معرباً عن أمله أن يكون هناك دورات استكمالية داخل مركز تدريب الوكالة بالقاهرة .

 

وأضاف الصحفي المصري:" أنهم يأملون في توسيع العلاقة مع وكالة أنباء الشرق الأوسط من خلال طرح سلسلة من الدورات الإعلامية بهدف إكساب الصحفي الفلسطيني خبرات تؤهله للنهوض بواقعنا الإعلامي، لما للإعلام من دور رائد في تسليط الضوء على معاناة شعبنا المريرة بفعل الاحتلال".

 

وفي ختام حديثه أعرب المصري، عن شكره وتقديره للأستاذ عبد الله حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط ورئيس إتحاد وكالات الأنباء العربية.

 

من جانبه، أكد الصحفي تامر المسحال:" إن كل متدرب أنتج تقريراً تلفزيونياً بيده"، مبيَّناً أن عشرين تقريراً أنتجها المتدربون المشاركون في الدورة.

 

وأوضح المسحال أن المشاركين في الدورة تدربوا على المهارات المختلفة والمتعددة للصحفي التلفزيوني المتكامل، والذي يكون مستعداً لإنتاج قصته من الألف إلى الياء.

 

ورأى مراسل قناة الجزيرة الفضائية في غزة، أن هذه الدورة كانت متميزةً، كونها تفتح آفاقاً وأبواباً جديدةً أمام الصحفيين الناشئين حول خلفيات وطبيعة العمل المهني.

انشر عبر