شريط الأخبار

جائزة دولية ثانية للمصور وسام نصار خلال شهر

11:07 - 12 تشرين ثاني / يونيو 2010


جائزة دولية ثانية للمصور وسام نصار خلال شهر

فلسطين اليوم- دبي

فاز المصور الصحافي الفلسطيني وسام نصار بجائزة دولية أمريكية ، بعد منافسة كبيرة مع عدد من المصورين العالميين من دول مختلفة، في إطار مسابقة دولية سنوية تنظمها مؤسسة تيرابيتا ميديا  في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأوضح المصور نصار الذي يعمل في وكالة الأنباء الصينية "شينيخوا" أن الصورة الفائزة التقطها خلال عمله في  العاصمة المصرية القاهرة العام الماضي وتظهر شاب مصري يعزف بالقيثارة لخطيبته فوق جبل المقطم الشهير أثناء غروب الشمس.

 

وكانت مؤسسة تيرابيتا ميديا في نهاية مارس أغلقت باب الترشيح للمصورين العالميين لتقديم أعمالهم التي تجسد معنى الحب من وجهة نظرهم.وتعد مؤسسة تيرابيتا ميديا   (TeraBella Media) من أكبر المؤسسات الدولية التي تعنى بالتسويق التصويري وتنمية مهارات المصورين في شتى أنحاء العالم.

 

الجدير ذكره ان الصحفي نصار فاز مطلع الشهر الجاري بالميدالية الذهبية المركز الأول  بمسابقه الإمارات الدولية للتصوير الفوتغرافي والتي أقيمت في إمارة أبو ظبي..

 

وكان المصور الصحافي نصار فاز بعدد من الجوائز في عام 2007،  كان منها الميدالية الذهبية فى المهرجان العربى الخامس للصورة الفوتوغرافية فى العاصمة الأردنية عمان في مسابقه أفضل مصور عربي ، عن صورته التى التقطها لامرأتين فلسطينيتين تبكيان شقيقين لهما استشهدا فى عملية توغل إسرائيلي شمال قطاع غزة.

 أما الصورة الأشهر لوسام فهى صورة «الثلاجة» لطفل فلسطيني داخل ثلاجة الموتى والتي كانت سبباً في فوز وكالة معاً في مسابقة دولية للتصوير الفوتوغرافىPictures of the Year International) (، التي يعمل بها حيث احتل نصار المركز السابع من قسم الصور المميزة فى المسابقة.

في هذا السياق وجه التجمع الإعلامي الفلسطيني التهنئة القلبية الحارة للزميل وسام نصار بمناسبة فوزه الثاني بجائزة دولية خلال أقل من شهر .

وتمنى التجمع الإعلامي للزميل نصار مزيد من التقدم والنجاح في حياته العملية والعلمية .  

انشر عبر