شريط الأخبار

شؤون اللاجئين تنجح بحل الإشكال القائم بين اتحاد العاملين والأونروا بالضفة

09:50 - 12 كانون أول / يونيو 2010


شؤون اللاجئين تنجح بحل الإشكال القائم بين اتحاد العاملين والأونروا بالضفة

فلسطين اليوم-رام الله

نجحت وساطة دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية ليلة أمس، في حل الإشكال القائم ما بين إدارة وكالة الغوث في الضفة الغربية واتحاد العاملين، وعودة العمل إلى طبيعته في مرافق وكالة الغوث في الضفة الغربية كما كانت في السابق.

 

وقال د. زكريا الآغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، في بيان للدائرة، اليوم، إن التفاهمات التي تم التوصل إليها ترضي الطرفين وتضمن في الوقت ذاته حماية حقوق الموظفين وأمنهم الوظيفي، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على وقف الإضراب وإشراك الاتحاد في لجنة تقييم الوظائف وحل قضية فصل مدير المدرسة التي كانت جوهر الإشكال بعودته إلى عمله مع نقله إلى معهد دار المعلمين التابع للأونروا.

 

وأوضح أن الدائرة عملت منذ بداية الأزمة مع جميع الأطراف على حل هذا الخلاف وعدم تصعيده، آخذين بعين الاعتبار المصلحة العليا للاجئين الفلسطينيين بالدرجة الأولى بالإضافة على حقوق العاملين في الوكالة.

 

وشكر د. الأغا إدارة 'الأونروا' واتحاد العاملين العرب لتجاوبهما مع وساطة الدائرة وحرصهما على حل الإشكالات القائمة عبر الحوار البناء والمفتوح،  كما ثمنت قرار اتحاد العاملين بتعليق الإضراب قبل ثلاثة أيام والذي كان له أثراً إيجابياً في إنجاح دور الوساطة.

 

يذكر أن د. زكريا الآغا اتفق مع المفوض العام للأونروا فليبو جراندي، خلال لقاء جمع بينهما مؤخراً، بأن تقوم الدائرة ببذل جهودها مع كل الأطراف، ومنها اتحاد العاملين للخروج بحلول مرضية لهذه الأزمة .

 

وكان المفوض العام وعد بالنظر بإيجابية إلى أي مقترحات تتقدم بها دائرة شؤون اللاجئين لحل هذه المشكلة بما لا يتناقض مع الأنظمة المعمول بها داخل الأونروا.

انشر عبر