شريط الأخبار

غداً الأحد.. الأمين العام عمرو موسى في غزة

08:47 - 12 تشرين أول / يونيو 2010

غداً الأحد.. الأمين العام عمرو موسى في غزة

فلسطين اليوم- رام الله

أعلن رئيس تجمع الشخصيات الوطنية المستقلة في قطاع غزة الدكتور ياسر الوادية أن أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى سيزور قطاع غزة يوم غدٍ الأحد.

وأكد الوادية، أهمية هذه الزيارة لأمين عام جامعة الدول العربية، موضحاً أنها تأتي من أجل بحث آفاق انجاز المصالحة الوطنية وعقد مجموعة من اللقاءات مع الشخصيات والفصائل الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إضافة إلى الإطلاع على الأوضاع الصعبة التي يعيشها القطاع خاصة في المناطق المدمرة بفعل العدوان الإسرائيلي.

وأوضح الوادية، أن ترتيب هذه الزيارة جاء في أعقاب زيارة رئيس مكتب الأمين العام المساعدة لجامعة الدول العربية السفير هشام يوسف الى قطاع غزة وعقد عدد من اللقاءات والاجتماعات المطولة مع قيادات فصائل العمل الوطني والإسلامي إضافة الى اجتماعات منفصلة مع الشخصيات الفلسطينية المستقلة ورجال دين مسلمين ومسيحيين وأكاديميين ورجال أعمال وممثلي مؤسسات العمل الأهلي ومثقفين وكتاب وكبار الوجهاء وعقد اجتماع آخر مع قيادة حركة فتح في قطاع غزة.

وأضاف، أنه جرى خلال هذه الاجتماعات بحث مجموعة من القضايا المرتبطة بالأساس بانجاز ملف المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام ومناقشة بنود الوثيقة المصرية والملاحظات والمعيقات التي تقف وراء عدم التوقيع عليها.

وشدد الوادية على أهمية دور جامعة الدول العربية والدور المصري في رعاية الحوار الوطني وملف المصالحة وجهوده الكبيرة من أجل إنهاء الانقسام الداخلي.

ونوه، إلى أنه جرى بحث الترتيبات والتحضيرات لإنجاح زيارة أمين عام جامعة الدول العربية إضافة الى أهمية مواصلة التحرك الدبلوماسي واتخاذ خطوات سريعة للضغط على إسرائيل لوقف جرائمها وانتهاكاتها في قطاع غزة والضفة الغربية.

وعبر الوادية عن أمله، في أن تفضي زيارة موسى إلى قطاع غزة إلى فكفكة القضايا العالقة في مجال المصالحة الوطنية ودعم الجهود من أجل إنهاء الانقسام.

 

انشر عبر