شريط الأخبار

في أول يوم لامتحان التوجيهي..ارتياح عام يسود الطلبة

08:20 - 12 حزيران / يونيو 2010

في أول يوم لامتحان التوجيهي..ارتياح عام يسود الطلبة

فلسطين اليوم- غزة

ساد ارتياح عام اليوم السبت، بين طلبة الثانوية العامة في أول يوم لامتحاناتهم النهائية التي بدأت بمبحث التربية الإسلامية لكافة الفروع والتخصصات العلمية في كافة محافظات الوطن، فيما عبرت وزارة التربية بغزة عن ارتياحها ورضاها في هذا اليوم.

 

وقد أوضح الدكتور زياد ثابت الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم بالحكومة الفلسطينية بغزة في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، أن أجواء الامتحانات جرت في أول يومها بشكل هادئ، حيث ساد ارتياح تام لدى الطلبة والمسؤولين بالوزارة، مؤكداً أنهم لم يتلقون أي شكوى بخصوص الامتحان.

 

وأضاف الدكتور ثابت، أن الوزارة تواصلت مع المدارس منذ بدء الامتحان، حيث زار المسؤولين المدارس، ولم تسجل أي أحداث أو مشكلات خلال اليوم، معرباً عن أمله أن تكون بداية خير لباقي أيام الامتحانات.

 

من ناحيتهم عبر العديد من الطلبة عن ارتياحهم في أول يوم للامتحانات، متمنين أن تكون الأيام القادمة كمبحث التربية الإسلامية حيث الأسئلة سهلة ومتناسبة مع جميع الطلبة.

 

وأوضحت الطالبة مجد عزالدين من مدينة غزة أن الامتحان جاء متناسباً مع قدرات كافة الطلبة حيث الأسئلة المباشرة والأخرى التي تحتاج لدراسة، مشيدةً بدور المراقبين الذين أضفوا جواً من الطمأنينة على الطلية في أول يوم لهم.

 

وخلال تجوال "فلسطين اليوم الإخبارية" بين العديد من مدارس رام الله، رأى العديد من الطلبة أن الامتحان جاء سهلاً ولكن هذا لا يعني وجود صعوبة في أحد الأسئلة، معرباً عن ارتياحه في بداية مبشرة للأيام المتبقية من الامتحانات.

 

وحسب وزارتي التربية والتعليم في الضفة وغزة فإن عدد المسجلين لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، بلغ 86557 متقدماً ومتقدمة، منهم 49695 طالباً وطالبة في الضفة، و 36860 آخرون في قطاع غزة.

 

فيما بلغ مجمل عدد المتقدمين النظاميين لكافة الفروع 68208 متقدمين، وبلغ عدد طلبة الدراسة الخاصة 18349 متقدماً ومتقدمة.

 

وبلغ عدد المتقدمين لفروع العلوم الإنسانية في الضفة 34498 متقدماً ومتقدمة، وفي غزه 30268، وعدد المتقدمين للفرع العلمي في الضفة بلغ 10241 متقدماً ومتقدمة، وفي غزه 6313 متقدماً ومتقدمة ، بينما بلغ عدد المتقدمين للفروع المهنية في الضفة 4956 متقدماً ومتقدمة، وفي غزه 281 متقدماً ومتقدمة.

 

وقامت الوزارة باختيار طواقم المراقبين والمصححين وتم تجهيز (619) قاعة امتحان منها 408 قاعة في الضفة و211 قاعة في قطاع غزة، إذ يقارب عدد المصححين 8 آلاف مصححاً ومصححة منهم 2600 مصحح ومصححة في غزة وعدد العاملين في القاعات من رؤساء قاعات ومساعديهم ومراقبين واذنة والذين تم اختيارهم لمتابعة تقديم الامتحانات داخل القاعات 13.830 منهم 7.470 في الضفة و 6.360 في غزة.

 

يُشار، إلى أن حكومتي رام الله وغزة اتفقتا على التنسيق المشترك في إجراء امتحان الثانوية العامة، كما سيكون إعلان نتائج الثانوية العامة لهذا العام متزامناً بين الضفة وغزة.

 

 

انشر عبر