شريط الأخبار

أسرى "حماس" و"الجهاد" يضربون عن الطعام في سجن النقب الصحراوي‏

10:04 - 11 حزيران / يونيو 2010

أسرى "حماس" و"الجهاد" يضربون عن الطعام في سجن النقب الصحراوي‏

فلسطين اليوم – غزة

أعلن أسرى حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" في سجن النقب الصحراوي إضرابا مفتوحاً عن الطعام لثلاثة أيام ابتداء من الجمعة 11-6-2010، احتجاجاً على استشهاد زميلهم الأسير محمد عبد السلام عابدين من سكان منطقة أبو ديس في القدس المحتلة.

 

وكان الأسير "محمد عبد السلام عابدين" (36 عاماً) وهو من سكان منطقة العيزرية شرق مدينة القدس المحتلة، أُستشهد مساء الخميس 10-6-2010، داخل سجن الرملة الإسرائيلي.

 

ونقلت مواقع إعلامية تابعة لحركة "حماس" عن الأسرى إنهم سيخوضون الإضراب احتجاجاً على السياسات العنصرية والتعسفية بحق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وكان آخر ضحاياها الشهيد عابدين.

 

وينتمي الأسير الشهيد عابدين لحركة "حماس" واعتقل قبل نحو عام ونصف العام بتهمة دهس شرطيين إسرائيليين جنوب مدينة القدس المحتلة.

 

وقالت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى إن استشهاد عابدين يرفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 199 أسيراً شهيداً منذ العام 1967، في ظل صمت طال أمده وتجاوز الحدود.

وحملت اللجنة الوطنية سلطات الاحتلال وإدارة مصلحة السجون المسئولية الكاملة عن استشهاد عابدين بسبب الإهمال الطبي، مطالبة بتشكيل لجنة تحقيق فورية لكشف ملابسات استشهاده.

انشر عبر