شريط الأخبار

فيدل كاسترو: إسرائيل قد ترسل فلسطينيو قطاع غزة إلى أفران الغاز

08:57 - 11 حزيران / يونيو 2010

فيدل كاسترو: إسرائيل قد ترسل فلسطينيو قطاع غزة إلى أفران الغاز

فلسطين اليوم – وكالات

قال الزعيم الشيوعي الكوبي فيدل كاسترو، في مقالة نشرتها الجمعة الصحافة المحلية، إن إسرائيل جعلت من "الصليب المعقوف" رايتها على ما يبدو و"لن تتردد في إرسال" فلسطينيي قطاع غزة إلى "أفران الغاز".

 

وأضاف الرئيس الكوبي السابق (83 عاما) أن "كراهية دولة إسرائيل للفلسطينيين كبيرة بحيث إنها لن تتردد في إرسال مليون ونصف مليون رجل وامرأة وطفل في هذا البلد إلى أفران الغاز التي أبيد فيها ملايين اليهود (في المانيا النازية) من كل الأعمار".

 

وأوضح كاسترو أن "الصليب المعقوف للفوهرر أصبح على ما يبدو علم إسرائيل اليوم"، مؤكدا أن "رأيه ليس منبثقا من الكراهية"، وذكر بأن بلاده "تضامنت واستضافت" يهودا مضطهدين في الحرب العالمية الثانية.

 

واتهم أب الثورة الكوبية في 1959 إسرائيل، دون تقديم براهين، بالإعداد لهجوم على إيران التي فرض عليها مجلس الأمن عقوبات بسبب برنامجها النووي المدني المشتبه في أنه يخفى أهدافا عسكرية، وأكد كاسترو أن القوى العظمى تسعى إلى "الاستفادة من الاهتمام الكبير الذي يثيره مونديال كرة القدم لطمأنة الرأي العام العالمي الذي صدمه التصرف الإجرامي للقوات الإسرائيلية" ضد أسطول دولي كان ينقل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.

 

واعتبر كاسترو أن "من المحتمل، لهذا السبب، أن يتراخى الضغط طوال أسابيع"، لكن "الإسرائيليين سيزيدون من مطالبهم قبل أن يعودوا إلى التصعيد" العسكري.

 

 

 

انشر عبر