شريط الأخبار

غزة على موعد مع 1000 فنان عربي قريبا

07:30 - 11 كانون أول / يونيو 2010


غزة على موعد مع 1000 فنان عربي قريبا

فلسطين اليوم – وكالات

ساعات طويلة ومشقة لكنها تهون ونحن هناك على ارض فلسطين العروبة" هذا ما صرح به نقيب الممثلين المصريين الدكتور أشرف زكي عقب وصوله قطاع غزة.

 

وقال زكي خلال مؤتمر صحفي عقد في بعد دخوله غزة "جئنا نعلن المشاركة والتضامن والتوحد مع فناني غزة وأهلنا هنا, وكما ونعلن رفضنا للمجازر الإسرائيلية التي ترتكب بحق الفلسطينيين".

 

وأضاف: جئنا كي نضع أجندة عمل لأعمال فنية تتوحد فيها كل الجهود العربية ومع فنانين فلسطين ونضع تصور لمسيرة ال1000 فنان سيأتون من الأمة العربية إلى هذه الأرض العربية , كما حيا القيادة السياسية والرئيس المصري محمد حسني مبارك على فتح معبر رفح.

 

أما اسعد عيد نقيب الفنانين السوريين قال "جئنا للتضامن مع الشعب الفلسطيني والمقامة في غزة, وان إسرائيل لا تريد السلام ولا خيار إلا المقاومة", داعيا إلى وحدة الصف الفلسطيني وعدم التنازل عن الثوابت الفلسطينية.

 

وقال عيد "سنكرس ثقافة وفكر المقاومة في الدراما والمسرح والغناء" .

 

أما رئيس اتحاد النقابات الفنية في لبنان صبحي سيف الدين قال "جئت اخذ كبشة تراب من غزة إلى جنوب لبنان, وعندي مشروع يفوق الألف سيناريو يحكي عن مجازر إسرائيل منذ أكثر من ال100 سنه", وموجها التحية لأسطول الحرية.

 

كما تحدث كل من نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب , والأمين العام لاتحاد رابطة الفنانين الليبيين أحمد النوري, ونقيب الفنانين الكويتيين نبيل الفيلكاوي, ونقيب الفنانين اليمنيين محمد الحرازي في ذلك المؤتمر.

 

يشار إلى أن عدد من الفنانين العرب زاروا قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة وكان أبرزهم الفنان دريد لحام.

انشر عبر