شريط الأخبار

الاحتلال يحظر النقاب في أراضي 48

10:45 - 10 تموز / يونيو 2010

الاحتلال يحظر النقاب في أراضي 48

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

يستعد الكنيست الإسرائيلي لإقرار قانون يقضي بمنع المسلمات في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 من ارتداء النقاب والبرقع أو تغطية أجسادهن بشكل كامل.

وينص القانون الذي تقدمت به عضوة الكنيست عن حزب كاديما "مرينا سولودكين" على فرض غرامة مائة دولار أو السجن لمدة أسبوع على كل من ترتدي النقاب في الأماكن العامة. كما تفرض غرامة 2500 دولار أو السجن لمدة ستة أشهر على كل من يرغم المرأة على ارتدائه.

يأتي المشروع ضمن سلسلة قوانين عنصرية تطرحها الأحزاب الدينية المتطرفة في الكيان الصهيوني في إطار سياسة تستهدف فلسطينيي 48.

من جهته وصف النائب العربي بالكنيست مسعود غنايم مشروع القانون بأنه : "تقليد ببغائي لما يجري في فرنسا ودول أوروبية أخرى، ويندرج ضمن الهجمة العنصرية على العرب والمسلمين وعلى رموز ومظاهر التدين الإسلامي".

وقال غنايم : "إن أي قانون عنصري لن يثني نساءنا المسلمات عن ارتداء الزى الإسلامي" ، مؤكدا أن القانون الجديد يقف وراءه عداء وكراهية لكل مظهر من مظاهر الدين الإسلامي، وهو لبنة أخرى على طريق بناء نظام عنصري شمولي ، بحسب الجزيرة نت .

وقالت عضوة اللجنة القطرية النسائية للحركة الإسلامية ليلى غليون : "إن النقاب جزء لا يتجزأ من عقيدتنا الإسلامية، وللمرأة المسلمة حرية مطلقة في اختيار لبس النقاب".

وأضافت غليون أن القضية الأساسية هي العداء للإسلام، والنقاب بمثابة صورة مصغرة من ذلك ، مؤكدة أن هذا القانون سيدفع بالكثير من النساء في الداخل لارتداء الحجاب والنقاب.

 

انشر عبر