شريط الأخبار

"إسرائيل" تشترط السماح بزيارة شاليط لرفع الحصار و حماس ترفض

10:28 - 10 تموز / يونيو 2010

 

"إسرائيل" تشترط السماح بزيارة شاليط لرفع الحصار و حماس ترفض

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أكدت وزارة خارجية الاحتلال اليوم الخميس مجددا أنه لن يرفع الحصار عن قطاع غزة إلا عندما يسمح للصليب الأحمر بان يزور الجندي غلعاد شاليط الأسير منذ 2006.

 

وأكد افيغدور ليبرمان في بيان "يجب القول بكل وضوح أن الشرط الأدنى لرفع الحصار يتمثل في السماح للصليب الأحمر بان يزور بانتظام جلعاد شاليط".

 

وأضاف ليبرمان "ما دام لم يستوف هذا الشرط فلن يكون هناك أي مبرر لتغيير الوضع".

 

وكان ليبرمان تحدث الأحد عن احتمال "فتح ممرات برية بين إسرائيل وغزة إذا سمح لمندوبي الصليب الأحمر بالقيام بزيارة لشاليط".

 

من جهته أكد الدكتور خليل الحية، عضو القيادة السياسية لحركة حماس، أن حركته لن تفرج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط إلا بعد استجابة الاحتلال لمطالب المقاومة الفلسطينية، موضحا أن هذا الأمر يعتبر عند حماس ثابتا لا يمكن الرجوع عنه، داعيا الاحتلال إلى عدم المماطلة في الملف.

 

وقال الحية- خلال مهرجان نظمته حركة حماس بالمحافظة الوسطى لتكريم الأسير المحرر فؤاد أبو نار اليوم، الخميس- إن محاولات الاحتلال في كسر حماس لن تنجح في إخراجها من منظومة المشهد السياسي.

 

من جانبه، أكد محمد فرج الغول، وزير الأسرى في حكومة غزة، أن قضية الأسرى قضية عادلة وبحاجة إلى تحرك على جميع المستويات، مستعرضا آخر التطورات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الأسرى في السجون.

 

وخلال الاحتفال أوضح الأسير المحرر فؤاد أبو نار في كلمة له حجم المعاناة التي يعيشها الأسرى في السجون الإسرائيلية، مشيرا إلى أنواع هذه الممارسات من قتل وضرب وتعذيب، إضافة إلى العزل الانفرادي ومنع زيارة الأهالي.

انشر عبر