شريط الأخبار

قراقع يطالب بتشريح جثمان الشهيد الأسير عابدين

10:18 - 10 حزيران / يونيو 2010

قراقع يطالب بتشريح جثمان الشهيد الأسيرعابدين

فلسطين اليوم – رام الله

طالب وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم، بتشريح جثمان الأسير الشهيد محمد عبد السلام عابدين من العيزرية البالغ 37 عاما والذي استشهد اليوم في معبر سجن الرملة، نقطة الوصل بين سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

كما طالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية لكشف ملابسات استشهاده حيث أن الأسير عابدين كان يعد من الأسرى المرضى ولم يقدم له العلاج اللازم ضمن ما يسمى سياسة الإهمال الطبي المتعمد.

 

وكان الأسير الشهيد موقوفا منذ العام ونصف العام وله خمسة أطفال وقد نقلته مصلحة سجون الاحتلال من سجن مجدو إلى إحدى المحاكم العسكرية حيث حددت له محكمة يوم الأحد لمحاكمته، فيما ادعى ممثل مصلحة سجون الاحتلال أن الأسير مصاب بمرض نفسي وقد انتحر حيث وجده رفيقه في الزنزانة منتحرا، إلا أن محامي الوزارة قدموا طلبا بتشريح جثة الشهيد وانتداب ممثل عن الوزارة لحضور التشريح.

 

وطالب قراقع الأمم المتحدة التدخل والتحقيق في هذه الجريمة الجديدة والعمل لإنقاذ المعتقلين الآخرين، معلنا انه باستشهاد الأسير عابدين هذا اليوم  يرتفع عدد الأسرى إلى 206 شهداء منذ العام 1967.

 

وحملت وزارة شؤون الأسرى والمحررين المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير عابدين لإدارة السجون الإسرائيلية، معتبرةً أن استشهاده يفضح سياسة القتل الممنهج  داخل السجون، وخصوصا انه من الأسرى المرضى.

 

 

انشر عبر