شريط الأخبار

عباس يؤكد على ضرورة رفع الحصار عن غزة

07:46 - 10 تموز / يونيو 2010

عباس يؤكد على ضرورة رفع الحصار عن غزة

فلسطين اليوم: وكالات

أكد رئيس السلطة محمود عباس، على ضرورة فك الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، وذلك بأن تفتح إسرائيل جميع المعابر لإدخال كل المواد الإنسانية وما يحتاجه شعبنا في القطاع.

 

وأضاف خلال محاضرة ألقاها في معه "بروكينجز" في واشنطن اليوم، إن الحصار الإسرائيلي مفروض منذ أكثر من ثلاث سنوات على قطاع غزة والشعب يعاني.

 

وأشار إلى أن اجتماعه مع الرئيس الأمريكي باراك اوباما أمس، تركز حول مجموعة من القضايا، الأولى المفاوضات غير المباشرة، والموضوع الثاني هو الأحداث التي جرت في البحر ضد البواخر والسفن التي جاءت لمساعدة شعبنا المحاصر في غزة، وان اللقاء تناول أيضا المصالحة الفلسطينية.

 

وقال عباس في مقابلة لتلفزيون فلسطين، 'إنه تحدث مع الرئيس اوباما عن لجنة التحقيق الدولية التي ستحقق في الأحداث التي جرت حول بواخر أسطول الحرية'.

 

وأضاف سيادته "اعتقد أن هذا الموضوع بالذات تلقاه الرئيس اوباما بكثير من الايجابية.. كما تحدثنا انه لا بد أن تفتح المعابر ولا بد أن تكون هناك محكمة أو تحقيق دولي عادل".

 

وتابع "تحدثنا بشكل مفصل حول المحادثات التي تجري بشكل غير مباشر مع الإسرائيليين وكيف يمكن أن تنجح المحادثات".

 

وقال سيادته 'أكدنا للرئيس اوباما انه إذا حصل أي تقدم ملموس بالنسبة لنا حول القضايا الأساسية المقدمة لهم وهي الحدود والأمن فمن الممكن عند ذلك أن ننتقل من المفاوضات غير المباشرة إلى المفاوضات المباشرة'.

انشر عبر