شريط الأخبار

كوريا الجنوبية تستقبل بيريز بالمظاهرات

07:34 - 10 كانون أول / يونيو 2010


كوريا الجنوبية تستقبل بيريز بالمظاهرات

فلسطين اليوم: وكالات

شهدت كوريا الجنوبية احتجاجات ومظاهرات حاشدة اليوم، الخميس، احتجاجاً على زيارة الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز لكوريا الجنوبية فى أعقاب الاعتداء الإسرائيلى على قافلة أسطول الحرية، حيث حمل المتظاهرون لافتات مثل: "بيريز القاتل" و"ارفعوا حصار غزة فوراً".

 

واحتشد حوالى 50 متظاهراً أمام السفارة الإسرائيلية بمدينة سول للاحتجاج على الهجوم الإسرائيلى على سفينة قيادة أسطول الحرية "مافى مرمرة"، وقاموا بسكب دهان أحمر على العلم الإسرائيلى وطبع بعضهم اللون ذاته براحات أيديهم فى إشارة إلى الدماء التى سفكتها قوة كوماندوز إسرائيلية على قافلة أسطول الحرية.

 

ومن جانبها عمدت كوريا الجنوبية إلى خفض مستوى زيارة بيريز من "زيارة دولة" إلى "زيارة عمل" تعبيراً عن عدم قبول ما فعلته إسرائيل، واضطر بيريز بسبب مشاعر السخط على إسرائيل إلى إرجاء المرحلة الثانية من جولته التى كان سيزور فيها فيتنام.

 

واحتجاجاً على اللقاء الذى جمع بين الرئيس الإسرائيلى والرئيس الكورى لى مينغ باك اليوم قال الكاهن البوذى تشوى هون كوك، وهو يقف إلى جانب لافتة كتب عليها "شيمون بيريز قاتل": "إننا هنا كى نندد بحكومة الرئيس الكورى لترحيبها برئيس منتقد دولياً".

 

وكان مكتب بيريز قد أعلن أن الوفد المرافق له يضم اثنين من وزراء الحكومة الإسرائيلية و60 من رؤساء الشركات الإسرائيلية فى مجالات الأمن والبنية التحتية والاتصالات والتكنولوجيا المتقدمة وصناعات المياه.

 

وأشار مسئول فى الخارجية الكورية إلى أنه ليس لدى بيريز سوى اثنين من الأحداث الرسمية فى الموعد المحدد له خلال إقامته لمدة 3 أيام، وهى القمة وجولة فى معهد كوريا المتقدم للعلوم والتكنولوجيا فى ديجون.

انشر عبر