شريط الأخبار

موسى يهاجم "إسرائيل" ويتهمها بارتكاب "فظائع"

07:22 - 10 آب / يونيو 2010

موسى يهاجم "إسرائيل" ويتهمها بارتكاب "فظائع"

فلسطين اليوم – وكالات

شن الأمين العام لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، هجوما عنيفا ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي واتهمها بارتكاب فظائع واعتداءات تشكل خرقا لحقوق الانسان والقانون الدولي.

 

وقال موسى: "ان إسرائيل هي السبب الرئيسي لما وصفه بالثقب الأسود في المنطقة" .

 

وأعرب موسى عن تقديره لتركيا بسبب موقفها المتحدي لإسرائيل وقدم كذلك تعازيه بمقتل ركاب السفينة التركية التسعة خلال الاعتداء الإسرائيلي على "أسطول الحرية". وأردف موسى يقول ان هؤلاء القتلى هم ايضا شهداؤنا.

 

وجاءت أقوال موسى في سياق كلمة ألقاها قبل ظهر اليوم أمام المنتدى الاقتصادي المشترك لتركيا والدول العربية المنعقد في اسطنبول.

 

وكان موسى قال في تصريحات صحفية مساء الثلاثاء: "إن الوضع في غزة أصبح غير مقبول وغير معقول، والحصار من البداية مرفوض، ونحن نطالب برفعه دون تأخير، وأعتقد أن الوقت حان لموقف عربي إسلامي ودولي ضد هذه الحصار وآثاره، وكذلك ضد "المستوطنات" في الضفة الغربية، والأعمال التي تمس بوضع القدس العربية".

 

وشدد على أن الجامعة العربية جادة في كسر الحصار عن قطاع غزة، موضحًا أن زيارته المقررة إلى قطاع غزة خلال بضعة أيام تأتي في هذا السياق.

 

وأشار موسى إلى أن من أهم الأعمال التي ستتم مناقشتها خلال زيارته إلى غزة ملف كسر الحصار عن القطاع والبحث عن آليات لهذا الأمر، بالإضافة إلى ملف المصالحة وسبل الخروج من أزمة الانقسام الفلسطيني، لا سيما في هذا التوقيت الذي تمر به القضية الفلسطينية بمنعطف خطير.

 

وقال : "إن موضوع المصالحة الفلسطينية موضوع رئيسي، والكل يسأل: لماذا الخلافات الفلسطينية؟، وعلى الجميع أن يفهم ألا مجال لاستمرار هذا الوضع؛ فالعالم كله في حالة ضيق من الاحتلال الصهيوني والحصار الظالم، ولكن في المقابل العالم مندهش أيضًا من النزاع الفلسطيني – الفلسطيني، ومن هنا نرجو إنهاء حالة التشرذم هذه"، معربًا عن اعتقاده أن الفلسطينيين جميعًا يدركون حقيقة الوضع وأنهم سيتقدمون نحو المصالحة قريبًا.

 

 

انشر عبر