شريط الأخبار

أسباب تأجيل الانتخابات المحلية في الضفة

06:36 - 10 حزيران / يونيو 2010

الرمحي يكشف عبر فلسطين اليوم عن أسباب تأجيل الانتخابات المحلية في الضفة

فلسطين اليوم: خاص

كشف النائب عن كتلة التغيير والإصلاح الدكتور محمود الرمحي لـ فلسطين اليوم أن سبب تأجيل الانتخابات المحلية هو خلافات حركة فتح الداخلية التي لم تستطع حتى الساعة الثانية عشر ظهراً من حسم خلافاتها على القوائم الانتخابية في العديد من محافظات الضفة الغربية.

 

وقال الرمحي: " دعونا منذ اللحظة الأولى لتأجيل إجراء الانتخابات المحلية لحين إتمام المصالحة الفلسطينية لتجرى بتوافق وطني، ولكن للأسف لم يستجيبوا لدعوتنا وأصروا على إجرائها إلا أن خلافات حركة فتح التي امتدت لساعات ظهر اليوم هي ما دفعت الحكومة للتأجيل.

 

وأضاف أن اللجنة المركزية لحركة فتح اجتمعت بشكل طارئ اليوم لمعالجة المشكلة لكنها لم تستطع حتى الساعة الثانية، حيث أن هناك أكثر من قائمة انتخابية لحركة فتح في أكثر من محافظة في الضفة، وتخشى الخسارة فيما لو تمت الانتخابات في مثل هذه الأجواء.

 

من الجدير ذكره أن الساعة الرابعة من مساء اليوم هو آخر موعد لتسليم القوائم الانتخابية للجنة الانتخابات المركزية.

 

هذا وكانت قد أعلنت حركة فتح بأنها ستشارك بقائمة واحدة ولن تسمح بتعدد القوائم داخل الحركة.

 

وعن إمكانية تأجيل الانتخابات لدعم جهود المصالحة الفلسطينية، أكد الرمحي أن الانتخابات تم تأجيلها بسبب الخلافات الداخلية داخل حركة فتح، ولا علاقة لأجواء المصالحة بذلك.

 

وأشار إلى أن حركة فتح من الممكن أن تتذرع بالمصالحة كسبب لتأجيل الانتخابات، مؤكداً أن ذلك ذلك لن يمر على أبناء الضفة الغربية.

انشر عبر