شريط الأخبار

كيف سيشاهد الغزيون كأس العالم ؟ و"إسرائيل" تسرق المشاهدين!!

10:01 - 10 تشرين أول / يونيو 2010

كيف سيشاهد الغزيون كأس العالم ؟ و"إسرائيل" تسرق المشاهدين !!!

فلسطين اليوم-غزة(تقرير خاص)

استعدادات غير مسبوقة في قطاع غزة من قبل المحال التجارية والفنادق والمحال الشعبية لاستقبال كأس العالم الذي من المقرر ان يفتتح غداً الجمعة , وسط استعدادات خجولة من قبل المواطنين المحاصرين في غزة وسط سيطرة الهموم اليومية والأحداث المتلاحقة على الساحة والتي كان أخرها القرصنة الصهيونية على قافلة اسطول الحرية.

كأس العالم مناسبة يعتبرها الغزيون فرصة للخروج من الروتين الخانق بالإضافة الى مواكبة الإحداث العالمية بالرغم من تواجدهم في سجن خانق عزلهم عن العالم الخارجي , ولكن كيف سيتسنى للمواطن البسيط ذو الدخل المتواضع من مشاهدة مباريات كأس العالم .

تجولت "فلسطين اليوم" بين أروقة العديد من المقاهي والمحال وحتى المنتجعات على بحر غزة وخصوصا مع تزامن كأس العالم في ظل حرارة الصيف حيث لاقت الاستعدادات على قدم وساق من ناحية وضع الإعلام المختلفة للمشاركين في كأس العالم بالإضافة الي وضع شاشات تلفزة كبيرة lcd قد تكون جديدة من نوعها في القطاع لبث المباريات بعد اشتراكها مع الجزيرة لبث المباريات .

ولكن السؤال الذي يطرح نفسة للعديد من المواطنين كيف لهم ان يشاهدوا مباريات كأس العالم خصوصا وإنها مقتصرة على قناة الجزيرة ومشفرة ولا يتسنى لهم المشاهدة سوى بعد الاشتراك.

قال العديد من المواطنين "فلسطين اليوم" إنهم قاموا بالاستعداد لموسم كأس العالم من خلال ترميم وإصلاح الهوائيات الأرضية ليتسنى لهم إلتقاط المحطات الأرضية التي تبث من الضفة الغربية والتي تقوم ببث المباريات بشكل دائم , وسط تخوف منهم بعد تهديد الجزيرة لمثل هذه القنوات  بمحاسبتهم وتقديمهم للقضاء في حال بث المباريات . 

في حين يواصل العديد من الشباب في غزة ووقف مصادر موثوقة "لفلسطين اليوم" استخدام عقولها للتحايل على التكنلوجيا وفك شيفرة البث , والتمكن من بث المباريات دون أي دفع أي مبلغ للتمتنع بمشاهدة المباريات .

الاحتلال يستقطب الفلسطنيين

وتجدر الإشارة إلى أن دولة الاحتلال تحاول هذة المرة استقطاب الفلسطينيين والعرب وسرقتهم من الحضن العربي, حيث ان التلفزيون الإسرائيلى  ذكر انه يواصل استعداداته لتغطية مباريات كأس العالم بكرة القدم بجنوب أفريقيا التى ستبدأ غداً وذلك ببث المباريات باللغة العربية بجانب العبرية.

 

وأضافت المصادر أنه ستشمل الاستعدادات تغطية واسعة لمعظم المباريات فى بث حى ومباشر بواسطة مذيعين ومعلقين كبار فى الوسط العربى، بالإضافة إلى إرسال محرر للشئون الرياضية من الوسط العربى لنقل وقائع وأجواء "المونديال" الرياضى الذى ينتظره عشاق الكرة فى العالم من جنوب أفريقيا.

 

ولعل الشئ الجيد ايضا هو ما أعلنه ناصر بن غانم الخليفي، المدير العام لقناة الجزيرة الرياضية، أن قناة الجزيرة ستمنح محبي وعشاق كرة القدم بالعالم العربي فرصة فريدة للاستمتاع بمشاهدة العديد من المباريات مجاناً، كما ستساهم في نقل الأجواء الاحتفالية لافتتاح أعظم حدث كروي عالمي على وجه الأرض.

وقال الخليفي: "نحن سعداء وفخورون بأن نقدم هذه الفرصة لمشاهدي الجزيرة الرياضية".

واستطرد الخليفي قائلاً: "إن الجزيرة الرياضية ووفاءً لمشاهديها ستواصل العمل جنباً إلى جنب مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من أجل دفع عجلة الرياضة في العالم العربي إلى الأمام".

ومهما يكن يبقى كأس العالم باهت في قطاع غزة في ظل الحصار القائم الاعتداءات المتكررة من قوات الاحتلال.

انشر عبر