شريط الأخبار

تجديد الاعتقال الإداري للمرة الثامنة للأسير ماجد حسن

08:43 - 10 حزيران / يونيو 2010

تجديد الاعتقال الإداري للمرة الثامنة للأسير ماجد حسن

فلسطين اليوم- رام الله

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الاعتقال الإداري للأسير ماجد عبد المجيد سعيد حسن "47 عاماً " من مدينة رام الله للمرة الثامنة ولمدة ثلاثة شهور.

وأفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أنه تم إبلاغ الأسير بالتمديد الثامن بعد ثلاثة أيام من انتهاء مدة التمديد السابق.

وأشار فؤاد الخفش مدير مركز أحرار إلى أن سياسة الاحتلال في التمديد الإداري تسعى جاهدة لكسر إرادة الأسير وتحطيم معنوياته، والمس أيضاً بمعنويات زوجته وأطفاله وعائلته الذين ينتظرون خبر الإفراج عنه لحظة بلحظة.

وذكر الخفش أن الأسير وهو أب لتسعة أبناء، كان قد اعتقل في تاريخ 12/11/2007، حيث أمضى 31 شهراً في الاعتقال الإداري تنقل خلالها بين سجني عوفر والنقب.

وأوضح الخفش أن اعتقال حسن جاء في الوقت الذي كانت زوجته الداعية ندى الجيوسي أسيرة في سجن تلموند هشارون، تنتظر قرار المحكمة العسكرية التي وجهت لها تهمة القيام بنشاطات اجتماعية من خلال جمعية الهدى في رام الله.

ويعتبر الأستاذ ماجد من الشخصيات الدعوية المرموقة حيث يعتبره الكثيرون ومن خلال عمق وشمولية ثقافته ودوره الدعوي وخاصة في رام الله ركناً من أركان الصحوة الإسلامية المباركة.

وولد الأسير ماجد حسن في بلدة دير سودان شمال غرب رام الله بتاريخ 20/7/1963م ، وحصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال والمحاسبة، كان يعمل قبل اعتقاله في الغرفة التجارية لمدينة رام الله والبيرة.

انشر عبر