شريط الأخبار

ليبرمان: فقدنا تركيا إلى غير رجعة

08:10 - 10 تموز / يونيو 2010

ليبرمان: فقدنا تركيا إلى غير رجعة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

استبعد وزير الخارجية "الإسرائيلي"، أفيغدور ليبرمان، ترميم العلاقات بين تل أبيب وأنقرة عازياً السبب إلى «تغيير استراتيجي في القيادة التركية».

وقال ليبرمان، خلال اجتماع مع مؤتمر رؤساء الجاليات اليهودية في نيويورك، إن «من الخطأ الاعتقاد بأن بالإمكان تغيير الموقف التركي حيال إسرائيل عبر بادرة أو جهد ما لأن الأمر يتعلق بتغيير استراتيجي في القيادة التركية ناجم عن تحولات عميقة في المجتمع هناك».

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أمس، أن شعبة الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي قررت زيادة وتيرة نشاطها حول منظمة "أي ها ها" التركية التي تتهمها إسرائيل بالوقوف وراء التصدي لمحاولة سيطرة جنودها على سفينة «مرمرة» في أسطول الحرية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر امنية قولها إن سبب فشل عملية السيطرة على السفينة التركية هو عدم توافر معلومات استخبارية عن نوعية وهوية ركاب على متن السفينة، مدعية أن من بينهم «مرتزقة».

وأضافت أن إسرائيل ترصد زيادة في التطرف ونشاط العناصر الإسلامية في تركيا الأمر الذي يلزم الاستخبارات العسكرية والموساد بتعميق المراقبة لما يجري داخل هذه الأوساط. وكرّرت الادعاء أن الحكومة التركية كانت ضالعة مباشرة بتنظيم الأسطول.

 

 

انشر عبر