شريط الأخبار

"شعث" يكشف اشتراط الاعتراف بالرباعية الدولية لم يعد شرطا لكسر الحصار

01:51 - 10 تشرين أول / يونيو 2010

"شعث" يكشف اشتراط الاعتراف بالرباعية الدولية لم يعد شرطا لكسر الحصار

فلسطين اليوم - وكالات

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور نبيل شعث ان هناك حراكا لجهة فتح معبر رفح البري وميناء غزة ورقابة دولية على البضائع بالتوازي مع انهاء الانقسام الداخلي .

 

واضاف شعث لوكالة معا": نحن نعمل من اجل تحقيق هذا الهدف والتفاصيل سوف تبحث لاحقا حول اليات العمل على المعبر ونحن لن نقبل باي وجود اسرائيلي على المعبر البري والبحري والرئيس ابو مازن حمل هذا المطلب خلال زيارته لواشنطن ولقائه الرئيس اوباما, حيث طلب صراحة بضرورة رفع الحصار عن غزة".

 

واوضح شعث انه اجرى اتصالات مع عمر سليمان والقيادة المصرية وطلب منهم دعم المطلب الفلسطيني لجهة فتح معبر رفح وميناء غزة.

 

وعن الموقف الامريكي من حركة حماس, اشار القيادي في حركة فتح الى ان الموقف الامريكي من غزة تغير ولكن نحن في القيادة الفلسطينية دعونا ان لا تطالب حركة حماس بالاعتراف بشروط الرباعية الدولية.

 

وكشف شعث قائلا": ان اشتراط الاعتراف بالرباعية الدولية لم يعد شرطا لكسر الحصار عن غزة, وقلنا لهم صراحة ان الذي يطالب بذلك حكومة الوحدة الوطينة ومنظمة التحرير كما هو حاصل في لبنانحيث الحكومة هناك تتصرف وقف الاتفاقيات الدولية وحزب الله الموجود في الحكومة لا يتدخل بذلك".

 

وفي ملف المصالحة الوطنية,اوضح شعث ان التركيز خلال الفترة المقبلة ينصب على انهاء الانقسام الداخلي بالتوازي مع رفع الحصار.

 

وقال ان وفد مركزية فتح سيذهب الى غزة فور عودة الرئيس ابو مازن من جولته العالمية حيث سيعود من واشنطن الى باريس ومدريد ومن ثم الى القاهرة للقاء الرئيس مبارك واطلاعه على نتائج جولته.

 

وقال": ان الرئيس ابو مازن مستعد لان يدفع بخطوات للامام في ملف المصالحة وعلى حماس ان تخطو خطوات تجاهنا".

انشر عبر