شريط الأخبار

الاحتلال يمدد توقيف محامية مقدسية وشقيقيها لفترات مختلفة

07:28 - 09 تموز / يونيو 2010

الاحتلال يمدد توقيف محامية مقدسية وشقيقيها لفترات مختلفة

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

قررت المحكمة العسكرية الصهيونية التي عقدت هيئتها بمشاركة 3 قضاة في مدينة القدس أمس إضافة المعتقل رأفت طارق أحمد العيساوي لملف قضية شقيقته المعتقلة المحامية شيرين وشقيقه رأفت وضمه للائحة الاتهام المنسوبة إليهم.

وأفاد والد الأسرى الثلاثة أن مسار المحكمة كان مثيراً للاستغراب، خاصة وأنها تأتي بعد يوم من انعقاد جلسة المحكمة المركزية.

وأضاف المحكمة عقدت بمشاركة القضاة الثلاث وممثل النيابة وأبنائه الثلاثة، والمحاميان بدر اغبارية ونديم اغريب , واقتصرت على قيام احد القضاة بتلاوة بيان أعلن فيه ضم ابني رأفت للقضية التي يعتقل على أساسها شقيقيه وتأجيل القضية حتى 27-6 للنظر فيها.

وذكر العيساوي أن المحكمة لم تسمح للمحامي بالحديث , وانفضت بشكل سريع , لتثير حالة من الاستغراب والذهول لدينا وكافة المؤسسات والهيئات القانونية , فسلطات الاحتلال بذلك تكون حدد ثلاثة محاكم لأبنائي خلال الشهر الجاري الأولى لشيرين ومدحت في 22-6 , والثانية لرأفت لوحده في 22-6 , والثالثة لأبنائي الثلاثة معا في 27-6 .

وأكد ان جميع هذه الحيثيات تؤكد ان هناك مسرحية وعملية مبرمجه تمارسها سلطات الاحتلال لإطالة امد اعتقال أبنائي القابعين في السجن زورا وبهتانا . وطالب المؤسسات المعنية بتبني قضيتهم والضغط لإطلاق سراحهم لان اعتقالهم لا يستند لأي أساس قانوني .

انشر عبر