خبر لبنان يقرر منع التصويت على فرض عقوبات على ايران

الساعة 02:27 م|09 يونيو 2010

لبنان يقرر منع التصويت على فرض عقوبات على ايران

فلسطين اليوم: وكالات

اتفق رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على أن يمتنع لبنان عن التصويت على مشروع يقضي بفرض عقوبات جديدة على إيران داخل مجلس الأمن الدولي. والمعروف أن لبنان يمثل المجموعة العربية في مجلس الأمن حاليا ً.

 

وقالت مصادر اعلامية أن رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري وأقطاب قوى الرابع عشر من آذار يفضلون بحسب عدد ٍ من المتابعين، سلوك نهج الامتناع عن التصويت، معتبرين أن هذا الأمر يعفي لبنان من الانقسام حول الموضوع في ظل وضع ٍ داخلي يشهد تجاذبات سياسية . علماً أنهم يدركون أن الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن ولا سيما الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لن تكون راضية عن هذا الموقف.

 

على خط ٍ آخر ، يطالب حزب الله وحلفاؤه من قوى الثامن من آذار الحكومة باتخاذ موقف ٍ واضح، والتصويت رفضا ً للعقوبات، حتى ولو أدى الأمر - كما يقول - بعض هؤلاء إلى استياء أميركي قد يترجم تراجعا ً في المساعدات العسكرية للجيش اللبناني.

 

ونقل وزير من تكتل التغيير والإصلاح الذي يرأسه النائب ميشال عون عن الأخير قوله : من المعيب أن يكون سقف الموقف اللبناني أقلَ من سقف الموقفين التركي والبرازيلي، مشيدا بالدور الذي تلعبه إيران إيجابا على الصعيد الإقليمي ودعما للبنان.