شريط الأخبار

بريطانيا تنفي وجود اتفاق مقايضة لرفع الحصار عن غزة

05:24 - 09 أيلول / يونيو 2010

بريطانيا تنفي وجود اتفاق مقايضة لرفع الحصار عن غزة

فلسطين اليوم: وكالات

نفت السفارة البريطانية في تل أبيب وجود خطة بريطانية لإقناع إسرائيل بتخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة مقابل تراجع الضغوط الدولية التي تطالب بإجراء تحقيق دولي للوقوف على ملابسات الهجوم على سفن "أسطول الحرية" الذي كان ينقل مساعدات لغزة.

 

وذكرت صحيفة هآرتس في نسختها الالكترونية اليوم الأربعاء أن السفارة البريطانية في تل ابيب نفت في بيان صادر عنها تقريرا أوردته صحيفة ديلي تلغراف البريطانية عن وجود اتفاق مقايضة مطروح حاليا مع إسرائيل.

وجاء في بيان السفارة الذي تم توزيعه اليوم الأربعاء "إننا لا نعرف من أين أتت فكرة اتفاق المقايضة المطروح".

 

وقالت السفارة إن وزير الخارجية البريطانية ويليام هيغ أوضح أن رفع القيود المفروضة حاليا على قطاع غزة سيكون تماشيا مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1860، الخاص بوقف إطلاق النار في غزة.

 

وتابع البيان قائلا إنه "في هذا السياق، فإننا بطبيعة الحال نولي هذه القضية بعض التفكير بشأن كيفية القيام بذلك، ونناقش ذلك مع شركائنا، بمن فيهم إسرائيل، كما يفعل شركاؤنا الآخرين الأمر نفسه، ونأمل بأن تؤدي كل هذه المناقشات إلى إحراز تقدم سريع بشأن هذه المسألة".

 

وكانت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية قد ذكرت اليوم الأربعاء أن إسرائيل مستعدة لقبول تخفيف الحصار الذي تفرضه على غزة إذا قبل المجتمع الدولي بلجنة تحقيق داخلية في الهجوم على أسطول المساعدات. وقالت الصحيفة إن الحكومة البريطانية قدمت في الأسبوع الماضي وثيقة تطالب فيها بتخفيف الحصار.

انشر عبر