شريط الأخبار

تقرير: قافلة طلاب صهاينة للتصدي لأساطيل الحرية القادمة لغزة

03:11 - 09 تموز / يونيو 2010

تقرير: قافلة طلاب صهاينة للتصدي لأساطيل الحرية القادمة لغزة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

في الوقت الذي أعلنت فيه الأمم المتحدة عدم تسلمها أي رد رسمي من إسرائيل بشأن إجراء تحقيق دولي في حادثة أسطول الحرية، الذي هاجمه القراصنة الصهاينة في عرض البحر وقتلت عدداً من المتضامنين على متنه مطلع الشهر الحالي، ينظم طلبة إسرائيليون قافلة بحرية لاعتراض أي قوافل إنسانية قد تتجه حاملة مساعدات إغاثية إلى قطاع غزة.

 

ونقلت صحيفة "هآرتس" أن اتحاد الطلبة في إسرائيل يخطط لتنظيم قافلة بحرية قد تضم 400 يخت قد تتجه إلى شرقي تركيا أو قبرص خلال أسبوعين.

 

وقال بواز توبوروفزكي، رئيس اتحاد الطلبة الإسرائيليين: "سنتحدث إلى أفراد الأسطول البحري وسؤالهم لماذا تؤرقهم مشاكل إسرائيل، في غزة وفلسطين."

 

وكانت منظمتان يهوديتان في أوروبا، هما "يهود أوروبا من أجل السلام في الشرق الأدنى" "ويهود من أجل العدالة للفلسطينيين" قد أعلنتا الثلاثاء أنهما بصدد التخطيط  تخططان لإرسال شحنة مساعدات بحرية إلى القطاع الفلسطيني.

 

وتأتي القافلة الإسرائيلية رداً على "أسطول الحرية" الذي كان ينقل مساعدات إنسانية لقطاع غزة وهاجمته قوة كوماندوز صهيونية ما أدى لمقتل تسعة متضامنين أتراك على متن السفينة "مرمرة"، في عملية أدانها المجتمع الدولي.

 

ورغم المطالب بإجراء تحقيق دولي في العملية، أعلنت إسرائيل الثلاثاء تشكيل لجنة خبراء بقيادة جنرال احتياط للتحقيق إلى جانب تحقيقات أخرى يقوم بها جيش الاحتلال.

 

انشر عبر