شريط الأخبار

نتانياهو يلتقي اوباما نهاية الشهر الجاري

02:12 - 09 حزيران / يونيو 2010

نتانياهو يلتقي اوباما نهاية الشهر الجاري

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

 صرح مسؤول صهيوني كبير طلب عدم كشف هويته الأربعاء بان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الأميركي باراك اوباما سيلتقيان قبل نهاية يونيو حزيران الجاري.

 

وقال هذا المسؤول إن "موعد هذا اللقاء لم يحدد بعد"، موضحا انه "كان يفترض مبدئيا أن يعقد مطلع الشهر الجاري وأرجئ في اللحظة الأخيرة".

 

هذا و يلتقي الرئيس الأمريكي باراك اوباما في البيت الأبيض اليوم الأربعاء مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، و من المتوقع أن تتناول مباحثاتهما القرصنة الصهيونية في 31 مايو/أيار على أسطول الحرية الذي كان يسعى إلى كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

 

وقالت وكالات الأنباء أن من المتوقع أن يسعى أوباما إلى تهدئة الغضب الإقليمي وضمان ألا ينسف الحادث المحادثات الإسرائيلية الفلسطينية التي سعت واشنطن طيلة أشهر لاستئنافها.

 

وانضمت الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة وحكومات أجنبية أخرى في الدعوة إلى تحقيق دولي في الهجوم لأنه عامل أساسي يعطي التحقيق مصداقية.

 

ومن المفترض أن يناقش اوباما الجهود التي تبذلها واشنطن للخروج من "الوضع الراهن" حول حصار غزة الذي وصفته إدارته بأنه "لا يحتمل" اثر الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية.

انشر عبر