شريط الأخبار

سفينة سويسرية تشارك في "أسطول الحرية 2"

12:56 - 09 حزيران / يونيو 2010

سفينة سويسرية تشارك في "أسطول الحرية 2"

فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة عن بدء تجهيز سفينة سويسرية لتشارك ضمن "أسطول الحرية 2" الذي بدأ ائتلاف "أسطول الحرية" بالإعداد له، والمتوقع انطلاقه باتجاه قطاع غزة في غضون الأسابيع القادمة.

وقال أنور غربي ممثل الحملة في سويسرا، إنه في ختام أسبوع من الاعتصامات اليومية أمام ساحة حقوق الإنسان في مقر الأمم المتحدة بجنيف، دعت إليها جمعية "الحقوق للجميع" و"الحملة الأوروبية" -وبمشاركة أكثر من عشرين جمعية وحزبًا سياسيًّا سويسرية؛ من بينها "حزب الوسط"، و"حزب الشعب"، و"الحزب الاشتراكي"، و"حزب الخضر"، و"حزب العمال" لهذه المبادرة- أُعلن عن بدء التجهيز لسفينة سويسرية ستكون ضمن "أسطول الحرية 2".

 

وأضاف غربي، في تصريح صحفي اليوم الأربعاءأنه "عقب الإعلان عن بدء تجهيز السفينة، أُطلقت حملة كبيرة لجمع التبرعات؛ حيث حظيت هذه السفينة بدعم العشرات من الشخصيات السياسية والفنية والرياضية السويسرية المشهورة".

وأوضح رئيس جمعية "الحقوق للجميع" السويسرية وعضو الحملة الأوروبية، أن هذه السفينة هي الأكثر دعمًا من شخصيات بارزة في أوروبا، مشيرًا إلى أن حملة التبرعات تشهد إقبالاً كبيرًا، لا سيما عقب المجزرة الصهيونية التي ارتكبت بحق "أسطول الحرية" الأول الذي كان يُبحر باتجاه قطاع غزة وعلى متنه 750 متضامنًا دوليًّا، إلى جانب نحو عشرة آلاف طن من المساعدات الإنسانية.

وأشار غربي إلى أن "المجزرة "الإسرائيلية" التي ارتكبت بحق المتضامنين على متن "أسطول الحرية"، شكَّلت دافعًا كبيرًا للأحرار في العالم من أجل دعم المزيد من الحملات الهادفة إلى كسر الحصار المفروض على قطاع غزة".

 

انشر عبر