شريط الأخبار

المصري عاد من القاهرة وسيجتمع بوفد المصالحة غدا برام الله

10:48 - 09 تشرين أول / يونيو 2010

فلسطين اليوم-غزة

أكد رجل الأعمال الفلسطيني البارز منيب المصري والمكلف من قبل رئيس السلطة محمود عباس بتشكيل وفد من فصائل منظمة التحرير والشخصيات الوطنية والمستقلين، لتحقيق المصالحة الفلسطينية، أن اجتماعا سيعقد يوم غد الخميس في رام الله  لوضع خطة عمل لوفد المصالحة.

 

وأضاف المصري "لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن الاجتماع سيأخذ بعين الاعتبار جميع الملاحظات على الورقة المصرية للخروج بحل يرضي جميع الأطراف.

  

جدير بالذكر أن المصري أنهى عصر امس لقاءا جمعه بالمسئولين المصريين في القاهرة، ورفض المصري إعطاء أية تفاصيل حول ما جرى الاتفاق عليه مع المصريين لكنه ابدى تفاؤلا حذرا ورفض رفع سقف التوقعات اكثر مما هو عليه الان.

 

من جهته، توقع الأستاذ ناصر اللحام رئيس تحرير وكالة معا الإخبارية أن يقوم رئيس السلطة محمود عباس بخطوات دراماتيكية في الفترة المقبلة لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

 

ووصف اللحام "لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية"  اقتراب موعد زيارة عباس إلى غزة بـ"الواقعي"، وأن هذه الزيارة ستتم خلال أسابيع وليس أشهر، مؤكدا أنه يصر شخصيا على الخبر الذي نشرته "معا" مؤخرا حول زيارة عباس المرتقبة إلى غزة.

 

جدير بالذكر أن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى صرح أمس بأن ملف المصالحة الفلسطينية سيكون حاضرا خلال زيارته لغزة الأسبوع القادم، مشددا على أنه لا مبرر  استمرار هذا الانقسام.

 

وأضاف أن موضوع المصالحة الفلسطينية موضوع رئيسي، والكل يسأل لماذا الخلافات الفلسطينية، وعلى الجميع أن يفهم بأنه لا مجال لاستمرار هذا الوضع، فالعالم كله بحالة ضيق من الاحتلال الإسرائيلي، والحصار الظالم، ولكن في المقابل العالم مندهش أيضا من 'النزاع الفلسطيني-الفلسطيني'، ومن هنا نرجو إنهاء حالة التشرذم هذه.

 

انشر عبر